آخر الأخبار
 - المساج هو من العلاجات القديمة والعصرية في نفس الوقت والتي تعالج الاكتئاب والصداع النصفي وحالات التوتر والعصبي، فهو يعمل على التقليل من معدل ضربات القلب المتسارعة ويرخي الأعصاب ويخلصكِ من شد العضلات وأوجاع العمل، ومن الطاقة السلبية التي تشعرين بها نتيجة المشاكل اليومية، الإرهاق والإجهاد، التدخين، والتفكير في متاعب الحياة.

الأحد, 23-ديسمبر-2012 - 22:30:20
مركزالاعلام التقدمي- عمان -

المساج هو من العلاجات القديمة والعصرية في نفس الوقت والتي تعالج الاكتئاب والصداع النصفي وحالات التوتر والعصبي، فهو يعمل على التقليل من معدل ضربات القلب المتسارعة ويرخي الأعصاب ويخلصكِ من شد العضلات وأوجاع العمل، ومن الطاقة السلبية التي تشعرين بها نتيجة المشاكل اليومية، الإرهاق والإجهاد، التدخين، والتفكير في متاعب الحياة.
لذا نقدم لكِ أفضل عشرة أنواع مساج تساعدكِ في التخلص من القلق والتوتر:
الطريقة الأولى:
مساج كروبتك:
مساج تايلندي، يطبق من دون استعمال أي زيوت، يعمل على نظام الطاقة بالتركيز على مواضع خاصة في الجسم، مما يولد التوازن لديكِ.
الطريقة الثانية:
مساج سويدي :
مساج الاسترخاء فهو عبارة عن تدليك مريح يستخدم فيه خمسة تقنيات مثل الانزلاق، الاهتزاز، الاحتكاك، العجن، والنقر المنتظم.
يعمل على تنشيط الدورة الدموية، يزيل التوتر والإجهاد، ويمنح الجسم المزيد من الطاقة والحيوية، ويساعد على رفع الروح المعنوية، كما يزيل أوجاع المفاصل، يفتح المسامات المغلقة، ويفيد في معالجة الأرق وقلة النوم.
الطريقة الثالثة:
مساج القدم :
يساعد تدليك القدم على تقليل الضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ويعطيكِ شعوراً بالراحة والاسترخاء ليس للقدم فقط وإنما ينعكس على الجسم كله، يمنع ويحمي من الصداع، الإمساك، وأعراض البرد، ويؤدي إلى تحسين أداء الدورة الدموية، وتحسين أداء أعضاء الجسم الوظيفية ككل، ويعتبر علاج جيد لصداع الشقيقة والغثيان والانتفاخ.
الطريقة الرابعة:
مساج السليوليت :
يمكن استخدام مساج السليوليت مع الزيوت والكريمات التي تختص في الحد من ظهور السليوليت على المناطق التالية: الظهر، البطن، اليدين، الذراعين، على الأوراك، والفخذين.
الطريقة الخامسة:
المساج الليمفاوي:
علاج فريد من نوعه يهدف إلى تصريف السوائل المتراكمة في الأنسجة الليمفاوية وتعزيز جهاز المناعة، مفيد لحالات الصداع، الورم، الروماتيزم، والانتفاخ. تستخدم معه الزيوت الطبيعية لتصريف السوائل والسموم من الجسم.
الطريقة السادسة:
مساج الحامل :
يتم تدليك المرأة الحامل يدوياً باستخدام زيت مختص لها وهو complex aroma والذي يعمل على استرخاء العضلات، ويعالج التوتر ويقلل من الأورام والانتفاخ.
الطريقة السابعة:
 مساج الأيورفيدا:
مساج العلاج بالأيورفيدا هو أحد العلاجات الهندية الأصلية، وهو مفيد جداً للجسم ويمنحه الطاقة الإيجابية، كما يساعد على تخفيف الإحساس بالصداع والتخفيف من تيبس المفاصل.
الطريقة الثامنة:
التدليك بالشموع:
تدليك فاخر باستخدام شموع البحر الأبيض المتوسط والتي يتم حرقها لتنبعث منها رائحة الخزامى الرائعة.
الطريقة التاسعة:
مساج اللؤلؤ:
تم تطوير هذا التدليك من خلال قلب المحار الذي ينمو على مدى مئات السنين ليصنع اللؤلؤة. واستنادا إلى هذه النهضة الخلوية تم عمل هذا العلاج من اللؤلؤ الذي يقدم نتائج استثنائية لمكافحة الشيخوخة.
الطريقة العاشرة:
المساج الأندونيسي:
المساج الأندونيسي هو واحد من العلاجات التي تستخدم بها الزيوت الطبيعية في تنشيط مجرى الدم وتروية القنوات العصبية بالأوكسجين وإخراج السموم من الجسم. مما يؤدي إلى الاسترخاء والنوم بعمق وينعكس على راحة البشرة ويخفف شحوبها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)