آخر الأخبار
 - تتأهب حملة عسكرية لشن هجوم على قبائل بمحافظة مأرب تتهم السلطات بقتل عناصر من الجيش خلال الأسابيع الماضية في الوقت الذي مازالت فيه المفاوضات جارية بين الجيش والقبائل في مديرية صرواح......

الاثنين, 17-ديسمبر-2012 - 22:16:34
مركز الإعلام التقدمي -

تتأهب حملة عسكرية لشن هجوم على قبائل بمحافظة مأرب تتهم السلطات بقتل عناصر من الجيش خلال الأسابيع الماضية في الوقت الذي مازالت فيه المفاوضات جارية بين الجيش والقبائل في مديرية صرواح.
وقال مصدر عسكري لـ"الأولى" إن الغرض من هذه الحملة هو تسليم المتهمين الذين استهدفوا الحملة العسكرية التابعة للواء 312 مدرع في 21 نوفمبر، والتي أدت إلى مقتل قائد كتيبة الدبابات.
وأشار المصدر إلى إن غرضا أخر للحملة هو عدم عرقلة الفرق الفنية التي من المعتزم إن تقوم بإصلاح أنبوب النفط المستهدف في الكيلو 102 بوادي "حباب" وكذا الكيلو 88 بوادي "انشر".
وأوضح المصدران التعزيزات العسكرية ما زالت تتوالي إلى معسكر كوفل التابع للواء 312 مدرع بمديرية صرواح مطلع هذا الأسبوع.
وتابع: وصلت تعزيزات عسكرية من اللواء 13 مشاة واللواء 14 مدرع ، وكذلك من القوات الخاصة والشرطة العسكرية. مشيرا إلى ان تعزيزات أخرى من الأمن العام والأمن المركزي ستضل إلى "كوفل" خلال الأيام القادمة القريبة.
وشوهدت مطلع هذا الأسبوع عربات مصفحة ودبابات وأطقم العسكرية وناقلات الجند متوجهة من قيادة المنطقة العسكرية الوسطى إلى مديرية صرواح لغرض مساندة اللواء 312 مدرع الذي سيقوم بتنفيذ هذه الحملة.
وبين المصدر إن الحملة العسكرية سيقودها اللواء الركن احمد سيف اليافعي ، قائد المنطقة العسكرية الوسطى وكان من المفترض ان تخرج الحملة مساء أمس المغرب، أو صباح اليوم غير أنها غيرت توقيتها في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات بين الطرفين


* يمنكم


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)