آخر الأخبار
 - رحبت  منظمة "سواء" لمناهضة التمييز باستجابة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لمطالب المنظمة بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني.

الأحد, 16-ديسمبر-2012 - 11:13:13
مركز الاعلام التقدمي- اسماء حيدر -

بعد إن علمت أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بتخصيص خمسة مقاعد لليهود في مؤتمر الحوار الوطني، وهو ما يعد خطوة هامة في سبيل تحقيق مطالب المواطنين اليهود.
هذا وكانت قد أطلقت منظمة "سواء" في 7-10-2012م حملة (أنا يمني) الإعلامية لإسناد الأقليات السكانية في مؤتمر الحوار الوطني، والتي طالبت فيها بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار، وإلغاء التشريعات التي تمنعهم من المشاركة في الحياة العامة وتحقيق مبادئ المواطنة المتساوية.
وترى  أن الاستجابة لمطالبها بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني، هي مقدمة لتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية التي يطمح لها الشعب اليمني من خلال مؤتمر الحوار الوطني والدستور الذي سيكون إحدى ثمار هذا المؤتمر.
وكانت اللجنة الفنية للحوار الوطني قد استبعدت يهود اليمن من جميع القوائم الخاصة بالمشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، بما فيها النسبة المخصصة لرئيس الجمهورية، إلا أن المنظمة سارعت لمطالبة الرئيس هادي والسيد جمال بن عمر لإشراك اليهود في مؤتمر الحوار من خلال المقاعد المخصصة للرئيس هادي البالغة 62 مقعدا.
وتأمل منظمة سواء لمناهضة التمييز أن تجد مطالب تحقيق المواطنة المتساوية أذنا صاغية لدى المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، خصوصا وأن اليهود يعانون من تشريعات ظالمة تمنع عليهم المشاركة السياسية في أدنى المناصب الإنتخابية وهو ما يعد انتهاكا صارخا لمبادئ المواطنة المتساوية. 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)