آخر الأخبار
 - طالب رئيس نقابة البساطين والباعة المتجولين والأسواق فتح الجسار، بتخصيص مقاعد لشريحة البساطين والباعة المتجولين في لجنة الحوار الوطني

السبت, 15-ديسمبر-2012 - 15:22:20
مركز الاعلام التقدمي- اسماء حيدر -

طالب رئيس نقابة البساطين والباعة المتجولين والأسواق فتح الجسار، بتخصيص مقاعد لشريحة البساطين والباعة المتجولين في لجنة الحوار الوطني. وقال الجسار بأن نقابته التي تأسست قبل أربع سنوات تمثل شريحة واسعة في اليمن، مؤكدا بأن منتسبي النقابة في صنعاء وحدها حوالي 18.000 ألف بساط وبائع متجول.. واستنكر الجسار تجاهل شريحة واسعة من الطبقات المسحوقة متدنية الدخل في قضايا مصيرية كهذه، وأن الحوار إذا لم يحقق مطالب هذه الفئات، فسوف يكون الفشل حليفه ولاشك، مؤكدا بأن حلول قضاياهم لن يأتي من قبل أرباب السياسة والاقتصاد، بل يأتي من عمق احتياجات ومطالب الشريحة نفسها..
إلى ذلك فقد شاركت نقابة البساطين قيادة ومنتسبين في حملات النظافة أمس الأول بفاعلية وحضور كبيرين، وأجرت العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، العديد من الحوارات والتناولات الخبرية والتقارير الصحفية والتلفزيونية..
جدير بالذكر أن اتفاقات تم التوقيع عليها بين النقابة وأمانة العاصمة، ويتعرض الكثير من منتسبيها للعديد من الانتهاكات وسط صمت كافة الجهات المختصة والمنظمات الحقوقية، ولم تسلم النقابة في السابق من محاولات الشق والتفريخ وكذا التهميش والإهمال المتعمد..
كما يعتزم قيادة النقابة لعقد مؤتمر صحفي في الأيام القادمة لتوضيح موقف النقابة من عدد من القضايا أبرزها المشاركة في الحوار الوطني..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)