آخر الأخبار
 - رحبت منظمة "سواء" لمناهضة التمييز باستجابة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لمطالب المنظمة بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني.

الجمعة, 14-ديسمبر-2012 - 22:00:50
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

رحبت منظمة "سواء" لمناهضة التمييز باستجابة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لمطالب المنظمة بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني.
وقال بيان صادر عن المنظمة ان المنظمة علمت أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بتخصيص خمسة مقاعد لليهود في مؤتمر الحوار الوطني، وهو ما يعد خطوة هامة في سبيل تحقيق مطالب المواطنين اليهود.
وأطلقت منظمة "سواء" في 7-10-2012م حملة (أنا يمني) الإعلامية لإسناد الأقليات السكانية في مؤتمر الحوار الوطني، والتي طالبت فيها بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار، وإلغاء التشريعات التي تمنعهم من المشاركة في الحياة العامة وتحقيق مبادئ المواطنة المتساوية.
وترى منظمة "سواء" أن الاستجابة لمطالبها بإشراك اليهود في مؤتمر الحوار الوطني، هي مقدمة لتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية التي يطمح لها الشعب اليمني من خلال مؤتمر الحوار الوطني والدستور الذي سيكون إحدى ثمار هذا المؤتمر.
وكانت اللجنة الفنية للحوار الوطني استبعدت يهود اليمن من جميع القوائم الخاصة بالمشاركين في مؤتمر الحوار الوطني.
وعبرت المنظمة عن أملها في أن تجد مطالب تحقيق المواطنة المتساوية أذنا صاغية لدى المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، خصوصا وأن اليهود يعانون من تشريعات ظالمة تمنع عليهم المشاركة السياسية في أدنى المناصب الانتخابية وهو ما يعد انتهاكا صارخا لمبادئ المواطنة المتساوية.


اسرار برس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
(ضيف)
14-12-2012
هذي من محاسن الثورة أن اليهود تحصلو على شرعية في اليمن _ والفوائد سوف تزيد _ مسكين يايمن



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)