آخر الأخبار
 - امة العليم السوسوة

الثلاثاء, 11-ديسمبر-2012 - 23:13:34
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -


تحت اشراف الاولمبياد اليمني الخاص، وتحت شعار (خذ بيدي .. شكراً)، يقام صباح يوم غد الاربعاء بميدان السبعين ماراثون الوفاء لذوي الاحتياجات الخاصه "المعاقين"، والذي يعد أول مهرجان من نوعه تشهده اليمن.

ويشارك في الماراثون نحو (300) طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة مع اسرهم.. و(1000) شاباً وشابة متطوعون لمؤازرتهم، وسيحضره ديبلوماسيون عرب واجانب ومثثلي الامم المتحدة وكبار الشخصيات الثقافية والاجتماعية، ومنظمات مدنية وأندية وهيئات مختلفة، فيما ستتصدر الحضور السيدة امة العليم السوسوة.

ويهدف المهرجان الى اعادة ادماج ذوي الاحتياجات الخاصة مجتمعياً، من خلال تعزيز معنوياتهم، ومساعدة اسرهم على على التخلص من الحرج من الابن المعاق، والأخذ بايديهم للتعاطي معه بايجابية تؤهله للاندماج بالمجتمع وانهاء العزلة التي يعيشها.

كما سيعمل المهرجان على نشر الوعي عبر فريق اخصائي بين الاسر حول اسباب الاعاقات، وطرق الوقاية، وسبل اعادة تأهيل ابنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة..
ودعا الاولمبياد الخاص اليمني الجميع للمشاركة في هذا المهرجان النوعي، لما من شأن ذلك تعزيز روح التكافل والتوادد بين ابناء المجتمع وترسيخ القيم الانسانية النبيلة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)