آخر الأخبار
 - مكافحة الفساد

الثلاثاء, 11-ديسمبر-2012 - 04:23:00
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -


أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها الاثنين برئاسة أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة مخاطبة وزير الدفاع بشأن إجراء تحقيق مع عدد من قادة ومناوبي النقاط العسكرية والأمنية بسبب سماحهم بمرور شحنة مبيدات مهربة خطرة وممنوعة التداول ووصولها للعاصمة صنعاء.
وشددت الهيئة على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها عناصر من الاستخبارات والمباحث العسكرية وجهاز الأمن القومي للتحقيق مع قادة ومناوبي النقاط الأمنية والعسكرية التي سهلت مرور تلك الشحنة وموافاة الهيئة بما سيتم التوصل إليه.
وحسب ما نشرته وكالة سبأ أشارت الهيئة إلى أن إجراءات التحري والتحقيق التي نفذتها أجهزتها بشأن قضية تهريب شحنة المبيدات الممنوعة والخطرة كشفت عن أن الشحنة مرت بتسهيل وتواطؤ من مسؤولي عدد من النقاط العسكرية والأمنية الممتدة على خط سير الناقلة (المخاء – تعز- العند- الضالع- ذمار- يسلح – صنعاء) خلال يومي 16 و17 أغسطس الماضي، ولم يتم ضبط الشحنة البالغة 22 طناً إلا في منطقة الصياح بأمانة العاصمة من قبل دورية أمن منطقة الثورة.
وأكدت الهيئة أن هذه الشحنة تسبب أضرار جسيمة على صحة المجتمع وأمنه، مشيرة إلى وجود خلل كبيرة في أداء القائمين على هذه النقاط ما يسمح ويُمكن المهربين من تهريب ما هو أخطر وأشد من المبيدات وإدخال أي ممنوعات أو مواد أخرى تستخدم في الأعمال الإرهابية والتخريبية في البلاد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)