آخر الأخبار
 - الفضيحة التاريخية لرئيس الوزراء: يفقد كياسته أمام المحتجين ويفر باكياً

الاثنين, 10-ديسمبر-2012 - 02:47:04
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -


 فقد رئيس وزراء اليمن دبلوماسيته المطلوبة وتبادل مع شباب هتفوا في قاعة الكلمات والشتائم، ووصفهم بالفاشلين والمأجورين والمرتزقة، وبدا باسندوه بشكل مخزي وهو يجاري من بالقاعة بالكلمات، وكال لهم التهم بشكل يعد سابقة في تاريخ رؤساء الحكومات اليمنية المتعاقبة.
باسندوه التوافقي ..وبينما الحاضرين يهتفون الشعب يريد اسقاط النظام هتف "الشعب يريد اسقاط علي عبد الله صالح "، متهما اياهم بانهم اتباع الرئيس السابق ..
 وفيما استنكرت الناشطة "توكل كرمان" اهانات باسندوة للشباب وطالبته بسحب اهانته والاعتذار للشباب، فإن احدى المشاركات استغربت اللهجة التي وجهها باسندوه للشباب .. قائلة " قامت ثورة ضد علي عبد الله صالح .. ولم يحدث ان وصف في احدى خطاباته الشباب بالفشل .. بل دعاهم لتشكيل حزب سياسي.
 واثار انفعال رئيس حكومة الوفاق في فعالية عامة وأمام عدسات المصورين وشاشات التلفزة والمشاركين في المؤتمر وعدم قدرته على احتواء احتجاجات عدد من الشباب – اثار هذا الامر- مخاوف الحاضرين وضيوف المؤتمر الذي كان من المقرر انعقاده من الفترة 9-10 ديسمبر الجاري
وتقدر اعداد المحتجين الذين اقتحموا قاعة المؤتمر بفندق موفنبيك بالمئات وقاطعوا بهتافاتهم كلمة رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب ياسر الرعيني، كما منعوا رئيس الحكومة محمد سالم باسندوه من إلقاء كلمته، وقيامه بمغادرة الفندق بمعية عدد من الوزراء.
وصرخ عشرات الشباب بشعار: "ارحل ,, الشعب يريد إسقاط النظام". ليرد عليهم باسندوه بغضب"انتم انتم بلاطجة ..كم دفعوا لكم ,, انتم فاشلين" , واتهم بالتخريب مقابل قبض الاموال .
وقبل مغادرة المنصة قال باسندوه للشباب "خلاص يا شباب الزعيم صالح عرف أنكم هنا".
ويأتي فشل المؤتمر الوطني الأول لحقوق الإنسان بصنعاء, بعد أن أعلن شباب الثورة , السبت, في مؤتمر صحفي عقد بساحة التغيير مقاطعتهم للمؤتمر, متهمين حكومة الوفاق بمحاولة" تمييع قضية الثورة وإعفاء القتلة من العقاب".
في حين قال احد منسقي المؤتمر ان الشباب الذين افشلوا المؤتمر تم توجيه دعوات رسمية لهم ودخلوا بشكل رسمي الى المؤتمر .

















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)