آخر الأخبار
 - الكشف عن مخطط إجرامي لتفجير محطة مأرب الغازية بشحنات ناسفة شديدة الانفجار

الأحد, 09-ديسمبر-2012 - 12:34:31
مركز الإعلام التقدمي- صنعاء -

 كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة عن مخطط إجرامي خطير لتفجير محطة مأرب الغازية عبر شحنات ناسفة شديدة التفجير وهو ما قد يلحق بالتربينات أضرارا بالغة إن لم يؤد إلى إتلافها بشكل كامل.
وأوضح المصدر أن معلومات بهذا الشأن تلقتها غرفة العمليات المشتركة المشكلة من وزارات الدفاع والداخلية والكهرباء وعلى إثرها تم إصدار تعميما إلى كافة الأجهزة الأمنية لتعزيز الإجراءات الأمنية الاحترازية لحماية المحطة والاستعداد واليقظة الدائمة لمواجهة هذا المخطط الإجرامي غير المسبوق في تاريخ اليمن.
وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن توجه العناصر التخريبية لتفجير محطة مأرب ـ والتي تعد أول محطة في اليمن تعمل بالغاز يأتي على خلفية فشل تلك العناصر ومن يقف ورائها في إبقاء محافظات اليمن في حالة ظلام دامس .
وتنتج محطة مأرب الغازية 341 ميجاوات في الساعة ، وتعرضت خطوط النقل مأرب صنعاء للعشرات من الاعتداءات التخريبية منذ مطلع العام الماضي وتم تفجير العديد من أبراج الكهرباء وقد خلفت كل تلك الأعمال خسائر بعشرات الملايين من الرياﻻت ، وتسبب انقطاع الكهرباء ﻻيام طويلة خلال الفترة الماضية بوفاة الكثير من المرضى في المستشفيات ، وتكبد أصحاب الأنشطة التجارية خسائر فادحة.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)