آخر الأخبار
 - حشود قبائل العوالق تساندها الوية عسكرية تزحف نحو مأرب طلباً لقتلة رئيس أركان الحرس

الأحد, 09-ديسمبر-2012 - 06:50:13
مركز الاعلام التقدمي- مأرب -
في تطور سريع للأحداث وصلت حشود قبلية غفيرة من قبائل العوالق محافظة شبوة التي ينتمي إليها رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن ناصر مهدي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد إلى عاصمة محافظة مأرب للمطالبة بأخذ الثار لابن القبيلة القائد العسكري الذي قتل و9 من مرافقيه في كمين غادر امس من قبل مسلحي قبيلة الدماشقة.

وتجمعت الحشود القبلية القادمة من شبوة في البرحة الواقعة أمام مقر قيادة الشرطة العسكرية.

وقال مصدر عسكري في عاصمة المحافظة لـ "المنتصف نت" إن اللواء 13 مشاة بري- خرج بكامل عتاده العسكري لمؤازرة العوالق مطالبا قائد المنطقة بالثأر لرئيس أركان حرب المنطقة أركان حرب اللواء في الوقت نفسه, كما يساند اللواء 13مشاة بري في التجمهر والاحتجاج اللواء 311 مختلط الذي يعرف بلواء مخلوس.

وعلى نفس الصعيد تجري عملية إخلاء متسارعة بين قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري القوة الرئيسية التي تخوض المواجهات الآن على الأرض مع المسلحين القبليين في غمار الصحراء القاحلة في منطقة عبيدة العمق الإداري لمحافظة مأرب.

وكان انفض قبل قليل اجتماع اللجنة الأمنية العليا في المحافظة عقب مشادة كلامية حادة خرج على إثرها قائد المنطقة العسكرية الوسطى رافضا توجيهات المحافظ بوقف الحملة العسكرية حتى تسليم قتلة أركان حرب المنطقة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)