آخر الأخبار
 - في حفل تخرج طلاب من جامعة تونتك الدولية في صنعاء..وزير التعليم العالي يدعو الجامعات للعمل بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي ويبارك للجامعة حصولها على جائزة الجودة

السبت, 08-ديسمبر-2012 - 22:49:58
مركز الاعلام التقدمي- عبدالرزاق العزعزي -

دعا، المهندس هشام شرف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات الحكومية والأهلية للعمل من أجل الوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي وشروط الجودة التي سيتم على أساسها تقييم الجامعات.
جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى لطلاب جامعة تونتك الدولية الماليزية باليمن للتكنولوجيا، قسم المعاهد الفنية في مجال الملتيميديا وأفلام الكرتون الذي نظمته جامعة تونتك اليوم بصنعاء..
وأكد شرف على إن الوزارة ستعمل على دعم المشاريع الاستثمارية الجادة في مجال التعليم العالي، سيما الجامعات المشتركة كجامعة تونتك لما لها، ومثيلاتها، من دور فاعل في نقل تجارب خارجية تعليمية متطورة إلى اليمن..
مباركاً للجامعة نيلها الجائزة الذهبية، في سبتمبر المنصرم، من مؤتمر جنيف للجودة، بعد تطبيقها معايير الجودة الذي يراعيه المانحون للجائزة..
وعلى السياق لفت، الدكتور عبدالحافظ نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني، لحرص وزارته على دعم المتخرجين من مؤسساتها التعليمية عبر فكرة إنشاء بنك يقوم بعملية تمويل مشاريعهم، موضحا أنه سيجري مفاوضات بهذا الخصوص مع الجانب الهولندي لتقديم الدعم اللازم بهذا الشأن..
وقال الدكتور عبدالله الغرباني عميد شئون الطلاب في كلمة الجامعة إن الملتيميديا لا يدرسه أي طالب في أي جامعة يمنية باستثناء جامعة تونتك وهو يجمع الجرافيك والتصميم وتحريك الأفلام ثلاثية الأبعاد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)