آخر الأخبار
 - أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان بلاده حذرت الحكومة السورية من أن اي استخدام للاسلحة الكيمياوية سيكون له "عواقب وخيمة"، لينضم هو الآخر الى حلقة التحذيرات الدولية الموجهة الى النظام السوري بهذا الصدد.

الأربعاء, 05-ديسمبر-2012 - 13:33:26
مركزالاعلام التقدمي-وكالات -

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان بلاده حذرت الحكومة السورية من أن اي استخدام للاسلحة الكيمياوية سيكون له "عواقب وخيمة"، لينضم هو الآخر الى حلقة التحذيرات الدولية الموجهة الى النظام السوري بهذا الصدد.
وقال هيغ يوم 4 ديسمبر/كانون الأول أمام الصحفيين على هامش اجتماع لوزراء خارجية الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي في بروكسل "أصبحنا في الأيام الأخيرة أكثر قلقا بشأنها (الاسلحة الكيماوية) لنفس اسباب قلق الولايات المتحدة". وأضاف "وقد أرسلنا بالفعل رسالتنا الخاصة الواضحة للنظام السوري بشأن العواقب الوخيمة لاستخدام مثل هذه الاسلحة".
وتابع هيغ القول "تنفي سورية منذ فترة طويلة ان لديها اسلحة كيماوية ومن الواضح جدا ان لديها بالفعل تلك الاسلحة الكيماوية"، موضحا "وقد قلنا من قبل.. في وقت سابق هذا العام.. اننا سنعيد النظر في اسلوبنا في حالة استخدام اسلحة كيمياوية".
ويقول خبراء عسكريون غربيون ان سورية تملك أربعة مواقع يشتبه بأنها مخصصة للاسلحة الكيمياوية وإن بإمكانها أن تنتج مركبات لصنع الاسلحة الكيماوية من بينها غاز الخردل والسارين وربما غاز الاعصاب "في اكس".


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)