آخر الأخبار
 - الحديدة

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2012 - 09:23:57
مركز الاعلام التقدمي- الحديدة -

سجلت محطات الرصد الزلزالية لمركز رصد الزلازل والبراكين بذمار أكثر من مأتي هزة أرضية وقعت منذ أمس وحتى اليوم تتراوح مقدارها ما بين 3.1 إلى 4.5 درجة على مقياس ريختر في البحر الأحمر جنوب جزر الزبير وعلى بعد خمسون كيلو مترا عن مدينة الحديدة.
 
وأوضح المهندس صالح المفلحي نائب رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين أن محطات الرصد الزلزالية حددت موقع هذه الهزات ما بين خط طول 37.42 شرقا وخط عرض 95.14 شمالا ، وعلى عمق البؤرة السطحية بـ 2.5 كيلو متر عن سطح الأرض.
 
ولفت المفلحي أن المواطنين الساكنين جوار البحر الأحمر وبالمناطق الساحلية شعروا بتلك الهزات لأن بؤرتها السطحية كانت قريبة عن سطح الأرض .
 
مبينا أن اسباب استمرار الهزات الأرضية منذ يوم أمس وحتى اليوم يرجع إلى وجود نشاط بركاني في قاع البحر مما أدى إلى استمرار النشاط الزلزالي .
 
وقلل المفلحي من خطورة تلك الهزات في المستقبل القريب معللا ذلك لانعدام مؤشرات تدل على وجود حركة نشطة في الصفحائح الأرضية و أن تلك الهزات وغيرها دائما ما تحدث في مناطق متعددة من الجمهورية سيما في المناطق الواقعة بالجزء الغربي من اليمن الموازي للبحر الأحمر وخليج عدن التي تقع في منطقة بركانية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)