آخر الأخبار
 - الرئيس عبد ربه منصور هادي

الثلاثاء, 04-ديسمبر-2012 - 21:22:06
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

  قالت الناطقة الرسمية بأسم اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني امل الباشا ان ناقشا دار اليوم بين الرئيس عبدربه منصور هادي واعضاء اللجنة الفنية للحوار .

وذكرت في بلاغ صحفي ان الرئيس هادي أشاد بجهود اللجنة وما انجزته من مهام كثيرة, وأشار الى مسألة توزيع الحصص التي اثارت جدلاً واسعاً و عدم رضى الكل من توزيع الحصص مما يعني عدالة التوزيع, كما ان رفع نسبة التصويت في مؤتمر الحوار الوطني الى 90% يعد ضمانة لعدم استقواء طرف على آخر بالقوة العددية وانما الوصول الى توافقات هو ما يجب ان تكون عليه مخرجات ومقررات المؤتمر .

وقالت " ان الرئيس حث اعضاء اللجنة الفنية على سرعة الانتهاء من بقية الاعمال المتمثلة بإختيار المندوبين لمؤتمر الحوار الوطني, وتقديم التقرير النهائي حيث ان الجميع ينظر الى تنظيم مؤتمر الحوار السلمي كمخرج من عدم الانزلاق الى العنف وألا تتحول صنعاء الى دمشق أخرى, جراء ما يحدث في الأخيرة من صراع دموي عنيف".

وجاء في البلاغ الصحفي : صرح الاخ رئيس الجمهورية على أن اللجنة الفنية للتحضير للمؤتمر ستبقى بعد تقديم تقريرها النهائي مسؤولة عن التحضير والإعداد لمؤتمر الحوار الوطني حتى يوم انعقاد المؤتمر وتسليم ادارة المؤتمر الى هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

واضاف : وفيما يخص تنفيذ النقاط العشرين التي رفعتها اللجنة قبل اكثر من 3 اشهر الى رئيس الجمهورية لبناء الثقة والتهيئة المطلوبة لمعالجة عدة قضايا كانهاء انقسام الجيش وهيكلة القوات المسلحة والأمن وقضايا الجنوب وصعدة ومطالب شباب الثورة الشعبية السلمية, فقد اوضح الاخ الرئيس للجنة ان هناك عدة قرارات جاهزة للاعلان عنها قريباً وقبيل انعقاد مؤتمر الحوار, منها ما يعالج بعض القضايا والبعض الآخر سيتم اصدار قرارات بشأنها اثناء انعقاد المؤتمر وبعده لصعوبة تنفيذ جميع النقاط دفعة واحدة.

وحسب البلاغ الصحفي فان الرئيس هادي أكد لأعضاء لجنة الحوار انه قد اختارهم بعناية كطاقم عمل ليكون مساعداً له والعمل معه كفريق واحد لإنجاز مهمة وطنية صعبة , وانهى كلامه بان الجميع فوق سفينة واحدة و أنه بالحوار السلمي والمنطقي يمكن ادارة الخلافات وأن على الجميع الفخر للإسهام الفعال لان المهمة غير عادية وسيسجلها التاريخ على طريق التغيير وان عملية التغيير سائرة لا عودة عنها لبناء يمن جديد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)