آخر الأخبار
 - سوريا

الاثنين, 03-ديسمبر-2012 - 11:29:44
مركز الإعلام التقدمي -

اشتبكت وحدات من الجيش اللبناني مع مقاتلي المعارضة السورية في منطقة القاع الحدودية بين البلدين يوم 2 ديسمبر\كانون الأول، ليكون أول اشتباك من نوعه بين الجانبين.
وقال مصدر عسكري لبناني إن الاشتباك وقع عندما رصدت دورية حدودية لبنانية مقاتلي المعارضة على الحدود، وفتح المسلحون النار لمنع الدورية من الاقتراب. وتابع المصدر انه لم تقع اصابات بين صفوف الجيش.
من جهته، قال الجيش اللبناني في بيان صدر تعقيبا على الحادثة انه "عند الساعة 18:30 من مساء الأحد، تعرض أحد مراكز الجيش في منطقة مشاريع القاع الحدودية لرشقات نارية من قبل مسلحين من الجانب السوري، وقد رد عناصر المركز على مصادر النار بالمثل، من دون تسجيل أي إصابات في الأرواح".
وأضاف البيان أن الوضع أعيد إلى طبيعته، وتقوم وحدات الجيش بتعزيز إجراءاتها الميدانية في المنطقة "لحماية المواطنين والتصدي لأي إعتداء".
من جانب آخر أفادت مصادر إعلامية في طرابلس أن مجهولين أقدموا على رمي قنبلة يدوية انفجرت في باب التبانة، أعقبتها رشقات نارية متقطعة، وعلى الفور فرض الجيش اللبناني طوقاً أمنياً وسير دوريات لمعرفة الفاعلين.
وفي طرابلس، قالت قناة "المنار" إن لبنانيا من جبل محسن طعن على أيدي مسلحين من باب التبانة أعقبه إطلاق نار كثيف ورصاص قنص من قبل المسلحين على جبل محسن في طرابلس.


المصدر: وكالات+رويترز


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)