آخر الأخبار
 - سوريا

الأحد, 02-ديسمبر-2012 - 12:08:39
مركز الإعلام التقدمي -

أكد مسؤول في الحركة الجوية لمطار دمشق لموفد "روسيا اليوم" الى العاصمة السورية مساء السبت 1 ديسمبر/كانون الأول أن الطريق الى المطار أغلق لفترة بسيطة لا تتجاوز نصف ساعة لضمان أمن الركاب وأن قوى الجيش استطاعت تنظيف المناطق المجاورة لطريق المطار تماما.
وأشار الموفد الى ان حركة نشطة للطيران الحربي وخاصة الحوامات لوحظت في محيط العاصمة دمشق مساء السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول وسمع بين حين وآخر صوت دوي انفجارات ضخمة يرجح أنها قصف بأسلحة مختلفة على مواقع المسلحين.
ونوه مصدر مطلع في دمشق للموفد أن معارك ضارية جرت في عدد من المناطق الريفية قرب دمشق وأن الصدامات المسلحة جرت في عدد من المناطق المحيطة بالطريق الرئيسية نحو مطار دمشق الدولي .
وأفاد المصدر بأن أعدادا كبيرة من المسلحين تمركزت منذ أيام في بلدة داريا التي حاصرتها القوات النظامية ويبدو أن مجموعات من هؤلاء المسلحين استطاعت التسلل باتجاه طريق المطار الدولي وخاصة عند قرية عقربا ومدخل بلدة داريا من طريق المطار الدولي، ورغم أن الجهات الرسمية كانت قد أعلنت أن الطريق نحو المطار الدولي آمن وحركة المطار اعتيادية.
من جانبه أكد موظف في استعلامات مطار دمشق في اتصال هاتفي مع موفد "روسيا اليوم"  نهار السبت أن الحواجز العسكرية عند الجسر الأول على طريق المطار تطلب من الركاب العودة وعدم متابعة التوجه نحو المطار حرصا على سلامتهم، مما أدى واقعيا إلى توقف حركة الطيران، بما في ذلك الرحلات المتوجهة إلى موسكو حتى إشعار آخر .
ولاحقا اجرى الموفد مساء السبت اتصالا مع مسؤول في الحركة الجوية الذي أكد بدوره أن الطائرة السورية انطلقت إلى موسكو في الموعد المحدد.


المصدر: "روسيا اليوم" + "سانا"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)