آخر الأخبار
 - قاعدة امريكية

الأحد, 02-ديسمبر-2012 - 10:42:47
مركز الإعلام التقدمي- كابول -

أكد حلف شمال الأطلسي "الناتو" الأحد، أن سلسلة انفجارات استهدفت قاعدة جوية، تابعة للجيش الأمريكي، في شرق أفغانستان، دون أن تتوافر على الفور أية أنباء عن سقوط ضحايا، فيما نقلت تقارير إعلامية عن متحدث باسم حركة "طالبان"، أن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى.
وقال جيمي غرايبيل، المتحدث باسم قوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف"، التابعة لحلف الأطلسي، إنه لم تتوافر لديه أي تقارير عن دخول مسلحين من حركة طالبان إلى القاعدة الجوية، الواقعة في مدينة "جلال أباد"، وأضاف أن المسؤولين "مازالوا في الموقع يعملون على جمع المزيد من المعلومات."
وتقع مدينة جلال أباد على مسافة تبعد حوالي 90 ميلاً، أي ما يقرب من 150 كيلومتراً من كابول، في منتصف الطريق الذي يصل بين العاصمة الأفغانية ومدينة "بيشاور"، الواقعة في غرب باكستان.
وتُعد جلال أباد عاصمة إقليم "نانغارهار"، الذي يحاذي إقليم "خيبر باختونكوا" في باكستان، والذي تنتشر فيه العناصر المسلحة، كما أن إقليم نانغارهار يضم منطقة "تورا بورا"، التي فر إليها زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، مع بداية الحرب على أفغانستان أواخر عام 2001.
وتعرضت القاعدة الجوية الأمريكية في المدينة الأفغانية للعديد من الهجمات في السابق، آخرها في أبريل/ نيسان الماضي، عندما حاول أربعة انتحاريين، تنكروا في ملابس نسائية، مهاجمة القاعدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)