آخر الأخبار
 - عدن تختنق بأكبر تظاهرة بتاريخها.. مطالبات بـ(الاستقلال) في عيد الاستقلال

الجمعة, 30-نوفمبر-2012 - 20:07:23
مركز الاعلام التقدمي- تقرير خاص -

في اكبر تظاهرة تشهدها مدينة عدن في تاريخها، تجمهر عصر اليوم الجمعة بمنطقة المنصورة في عدن مئات آلآلاف من أبناء الجنوب لاحياء مهرجان ذكرى عيد الاستقلال- 30 نوفمبر 1967م- وللمطالبة بـ"استقلال" الجنوب واعادة انفصاله عن "الشمال".


وأكد مراسل "مركز الاعلام التقدمي" بعدن، أن الشارع الرئيسي لمنطقة المنصورة غرق عن بكرة ابيه بالمتظاهرين من الرجال والنساء، والذين رفعوا أعلام الدولة الشطرية "اليمن الديمقراطي الشعبية" لما قبل الوحدة الاندماجية في 22 مايو 1990م. كما شوهدت أعلام "الجنوب العربي" بأيدي العديد من المشاركين.


وأشار الى أن فصائل "الحراك الجنوبي" تبارت في استعراض نفوذها، وان بعضها تقدمت صفوفه مجاميع طلابية من الفتيان والفتيات يرتدون ثياب بلون العلم التشطيري، فيما دوت هتافات رافضة للحوار تقول: (لا تفاوض لا حوار، نحن أصحاب القرار)، وأخرى تطالب صراحة بالانفصال عن الشمال. كما شوهدت صور شهداء الجنوب خلال مرحلة الحراك ترتفع فوق رؤوس المشاركين.


كما سجلت النساء حضورا كبيرا ولافتاً شغل حيزاً كبيرا من الشارع الرئيسي في المنصورة.



مظاهرات في عدن في ذكرى الاستقلال
 


وافاد المراسل بأن قيادات الحراك الجنوبي تعاقبت على القاء الكلمات التي تباينت بحدة لهجتها لكنها بدت متفقة على مطلب الانفصال ورفض الحوار الوطني، واعتباره شئنا "شمالياً" خالصاً.. كما هاجمت بعض الخطابات الاسلاميين والمليشيات القبلية بشراسة واتهمتهم بممارسة أعمال قمع تعسفية ضد قوى النضال الجنوبي، واعمال تصفية واعتقالات للناشطين، ووصفت الحوار بانه بين "اطراف الاحتلال"!


هذا وشهدت جميع المحافظات اليمنية الجنوبية مسيرات ومهرجانات في احياء ذكرى الاستقلال، دون ان تسجل أي حوادث امنية حتى ساعة اعداد هذا التقرير.



وتوقعت مصادر بين منظمي المهرجان أن تتواصل الفعاليات حتى ساعات الليل، ونوهت الى الاجراءات الامنية المتشددة عرقلت وصول الآلاف الى مكان المهرجان في الوقت المناسب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)