آخر الأخبار
 - قتل 30 شخصا على الاقل واصيب العشرات في هجمات في مدن كربلاء والحلة بالعراق الخميس 29 نوفمبر/ تشرين الثاني...

الخميس, 29-نوفمبر-2012 - 15:30:47
مركز الإعلام التقدمي- روسيا اليوم -

قتل 30 شخصا على الاقل واصيب العشرات في هجمات في مدن كربلاء والحلة بالعراق الخميس 29 نوفمبر/ تشرين الثاني.
حيث قال مصدر امني إن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة باب طويريج، عند مدخل مدينة كربلاء الشرقي من جهة قضاء الهندية انفجرت، صباح الخميس، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 22 آخرين".
وتشهد كربلاء العديد من عمليات الاعتقال تستهدف أوكار المجموعات المسلحة، بينها التنظيمات الارهابية التابعة للقاعدة، كما تشهد بين حين وآخر عددا من التفجيرات خاصة خلال المناسبات الدينية واهمها زيارة عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين الذي يقع ضريحه وسط المدينة.
فيما أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأن 26 شخصا قتلوا واصيب 90 آخرين في تفجير مزدوج بالعبوات الناسفة أمام غرفة تجارة الحلة في منطقة باب مشهد وسط الحلة. وتوقع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "ارتفاع حصيلة الضحايا نظراً لخطورة بعض الإصابات". وذكرت مصادر اعلامية ان التفجير المزدوج استهدف موكبا شيعيا في المدينة.
اما في محافظة الانبار غرب العراق قال، مصدر في شرطة المحافظة ، الخميس، أن "انتحارياً يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، وسط قوة من الجيش العراقي كانت متوقفة أمام مصرف "الرشيد" وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة أربعة آخرين، فضلا عن إصابة 2 من عناصر الشرطة و3 مدنيين".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)