آخر الأخبار
 - عبد ربه منصور هادي

الثلاثاء, 27-نوفمبر-2012 - 11:31:24
مركز الإعلام التقدمي- صنعاء -

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي في دار الرئاسة اليوم الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ليلى زروقي والوفد المرافق لها الذي يزور اليمن حاليا في مهمة أممية تستطلع خلالها الأوضاع بكل مجرياتها وخاصة ما يتعلق بتجنيد ا لاطفال.
وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بالوفد ، معربا عن سعادته بهذا اللقاء مشيرا إلى أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مؤخرا لحضوره احتفال مرور عام على توقيع المبادرة الخليجية وما صاحب ذلك من نجاحات باهرة من خلال ترجمه بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة على ارض الواقع والانطباعات الرائعة التي خرج بها الأمين العام والتي قال أنها أفضل من مائه تقرير يقرأه .
وأشار الرئيس إلى أن الوضع في اليمن ما يزال صعب وحساس والأزمات الأمنية والسياسية والاقتصادية مؤثرة ولابد من بذل الجهود والمزيد من الدعم الدولي لتخطي الواقع السلبي والولوج إلى مؤتمر الحوار الوطني المعول عليه رسم معالم اليمن الجديد من خلال مخرجات تواكب العصر ومتطلباته ومنظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة على أساس الحرية والعدالة والمساواة.
وأكد أن هناك نجاحات كبيرة تم قطعها خلال المرحلة الأولى من ترجمة المبادرة الخليجية خصوصا إذا ما نظرنا كيف كانت صنعاء مطلع العام الماضي 2011 مقسمة إلى مربعات والطرقات مقطوعة ولا كهرباء ولا ماء ولا مشتقات نفطية وأزمة خانقة لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر وتم على الفور تشكيل حكومة الوفاق الوطني واللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار وانتخابات رئاسية مبكرة شارك فيها الجميع بحضور لم تشهده صناديق الانتخابات من قبل وذلك من اجل خروج الناس من الظروف الصعبة والأزمة.
وتطرق إلى أن معركتنا مع الإرهاب والذي استغله تنظيم القاعدة وما يسمى بأنصار الشريعة انقسامات الجيش والأمن وحتى المجتمع فتجمعت عناصره من مختلف أصقاع الأرض إلى محافظة أبين من اجل قيام إمارة إسلامية هناك وفي المعركة المشار إليها تم تطهير أبين والمناطق التي وطئوا إليها في محافظة شبوه وأن مطاردتهم مستمرة حتى القضاء على شراذمهم اينما فرت .
وبصدد مهمة المبعوثة الأممية وجه الاخ الرئيس عبدربة منصور هادي كافة الجهات العسكرية والأمنية بعدم تجنيد الاطفال مادون الثامنة عشره وأكد على عدم شرعية تجنيدهم على أساس أن ذلك يعتبر جريمة في القانون الدولي وقال أيضا على كافة الأحزاب أو المليشيات القبيلة والجهوية الالتزام بعدم مخادعة الاطفال وجرهم الى شؤونا تعتبر محرمة من وجهة نظر القوانين والأنظمة الدولية.
ونوه إلى أن المنظمات الدولية وخصوصا مكتب الأمم المتحدة بصنعاء سيوفرون دورا لرعاية الاطفال وغذائهم وتدريسهم وسيلقون رعاية من الحكومة والأمم المتحدة وحتى لاينزلقون إلى محاذير تضر بالأمن والاستقرار وتنهي مستقبلهم .
وخلال استقبال المبعوثة الأممية ومدير مكتب الأمم المتحدة بصنعاء إسماعيل ولد الشيخ احمد تم التعهد بتوفير الرعاية الكاملة لهذه الشريحة وسواء كانوا من الأيتام أو المحتاجين .
من جانبها أعربت الأمين العام المساعد للأمم المتحدة عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس لإتاحة هذه الفرصة ناقله إلية تحايا وتقدير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.. مشيرة الى ان زيارته كانت ناجحة بكل المقاييس خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها اليمن.
وأشارت الى ان الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي يلعب دورا تاريخيا ومهما واستثنائيا وأكدت التزامات الأمم المتحدة بالمساعدة المطلقة من اجل تحقيق عملية التحول التاريخي في اليمن وإنجاح المرحلة الانتقالية بكل متطلباتها حتى خروج اليمن إلى بر الأمان.
وأشارت الى انها فرصة لتحقيق رغبة الشعب اليمني وتطلعاته من اجل الغد المأمول والانتقال الى مرحلة التطور والنمو وخلق الفرص الواسعة من اجل مواكبة العصر الحديث.
حضر اللقاء ممثل مكتب الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ احمد وممثل منظمة اليونيسيف هيخت كابيلارا والوفد المرافق للامين العام المساعد للأمم المتحدة .


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)