آخر الأخبار
 - في ورشة تحديد الاطار المرجعي للمناهج ..وزير التربية يشدد على ضرورة تطوير المناهج على ضوء الشريعة الاسلامية والدستور والقانون والثوابت الوطنية

الاثنين, 26-نوفمبر-2012 - 10:58:16
مركز الإعلام التقدمي- أسماء حيدر -

بدأت اليوم بصنعاء اعمال الورشة الخاصة بتحكيم وثيقة المنطلقات العامة لمناهج التعليم العام (الإطار المرجعي للتعليم العام) والتي تنظمها الإدراة العامة للمناهج بوزارة التربية والتعليم تحت شعار" نحو رؤية تربوية وحدوية حضارية للمجتمع اليمني "على مدى ثلاثة ايام بمشاركة 29 مشاركا ومشاركة يمثلون خبراء المناهج بوزارة التربية والتعليم وعدد من الجامعات الحكومية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني .
وفي افتتاح الورشة اشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق يحيي الاشول الى اهمية الورشة في الخروج برؤية تطويرية تحدد الاطار المرجعي لتطوير مناهج التعليم العام عن طريق إعداد وثائق المراحل والمواد والصفوف الدراسية .
مشدداَ على اهمية تطوير وثيقة المنطلقات العامة للمناهج على ضوء الشريعة الاسلامية والدستور والقانون والثوابت الوطنية والتطورات التربوية والتغيرات المجتمعية والوحدة الوطنية والرؤية الحضارية إلى جانب تطوير قدرات المتعلمين على الفهم والتفكير وإدارة الذات وكذا مهارات الاتصال والعمل والانتاج ومهارات الالتزام والقدوة ومهارات الفن والذوق والجمال بالاضافة الى مهارة التغيير والنضال السلمي.
بالاضافة الى ترسيخ عدد من القيم السليمة والاخلاق والقدوة والعادات الحسنة وصولاَ الى تجويد مخرجات التعليم العام وتكوين شخصية الفرد السوية النافعة في الوطن و المجتمع .
من جانبه قدم مدير عام المناهج لوزارة التربية وا لتعليم الدكتور عبدالله سلطان الصلاحي شرحاَ مفصلاَ عن ّالية العمل ومراحله خلال الربع الاخير من العام 2012م.. وصولا الى فعاليات الورشة التي تتضمن تحديد معايير وضوابط عملية التحكيم الفردية والجماعية وتشكيل لجان الصياغة وإنتهاءاَ باجتماع لجنتي التحكيم والتطوير لوثيقة الإطار المرجعي للمناهج.
مشيراَ إلى ان الورشة تهدف إلى الخروج بتقرير شامل لأراء المشاركيين التحسينية والتطويرية على شكل ملاحظات وموجهات و مقترحات والاستفادة منها في عمليتي التطوير والتحكيم لوثيقة المنطلقات العامة لمناهج التعليم العام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)