آخر الأخبار
 - اصدر مكتب السيد عبدالملك الحوثي بيانا حول الهجوم الذي تعرض له احتفال أنصاره بيوم عاشوراء بالعاصمة صنعاء وأسفر عن مقتل ثلاثة و إصابة آخرين .

الأحد, 25-نوفمبر-2012 - 18:07:11
مركزالاعلام التقدمي- -

اصدر مكتب السيد عبدالملك الحوثي بيانا حول الهجوم الذي تعرض له احتفال أنصاره بيوم عاشوراء بالعاصمة صنعاء وأسفر عن مقتل ثلاثة و إصابة آخرين .
وفيما أدان الحادث ووصفه بالإجرامي ، حمل حكومة الوفاق مسؤولية الحادث ، وقال البيان أن حماية المواطنين والحفاظ على أمنهم واستقرارهم وسلامة أرواحهم هي مسئولية ما يسمى بحكومة الوفاق خاصة في ظل انفلات أمني وانتشار المسلحين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات .
مؤكدا في البيان الذي حصل " براقش نت " على نسخة منه رفضه الانجرار إلى الفتنة .
في حين ذكر مصدر حوثي لـ "براقش نت" إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع مع وجود الكثير من الحالات الخطيرة في صفوف المصابين .
وفيما يلي نص البيان :
في تصرف إجرامي لا ينسجم مع مبادئ وأخلاق الإسلام ولا مع القيم التي تعارف عليها أبناء شعبنا اليمني أقدمت عناصر إجرامية على تفجير عبوة ناسفة وإطلاق أعيرة نارية على مجاميع من المواطنين أثناء خروجهم من إحياء المناسبة الإسلامية ذكرى عاشوراء من قاعة (زهرة المدائن بحي الجراف أمانة العاصمة) وذلك مغرب يومنا هذا السبت 10/ محرم /1434هـ، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعدد آخر من الجرحى .
ونعتبر أن هذا الحادث الإجرامي جاء بعد سلسلة طويلة من الاعتداءات والممارسات العدائية تجاه المواطنين سواء في ميادين الثورة كما حدث مؤخراً في ساحة الحرية بتعز أو في غيرها من المناسبات الإسلامية كما حدث في مناسبة عيد الغدير.
وإننا إذ ندين بشدة هذا العدوان الإجرامي نرى أن حماية المواطنين والحفاظ على أمنهم واستقرارهم وسلامة أرواحهم هي مسئولية ما يسمى بحكومة الوفاق خاصة في ظل انفلات أمني وانتشار المسلحين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات، كما نؤكد أن هذه العناصر المأجورة بهذا العمل الإجرامي تسعى إلى إشعال فتنة طائفية تخدم أعداء الأمة الإسلامية والشعب اليمني والذين لا يروق لهم الأمن والاستقرار بل الفوضى وخلخلة الوطن بغية السيطرة عليه خاصة والبلد على حافة السقوط في مستنقع الوصاية الخارجية.
وندعو كافة المكونات السياسية والشعبية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الجبان كونه يستهدف الأمن والسلم الاجتماعي العام، ويسهم في زعزعة الأمن والاستقرار وبث روح الفرقة والشتات بين أبناء الوطن الواحد.
ونتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا في هذا العدوان الإجرامي الغاشم.


اسرار برس


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)