آخر الأخبار
 - أعلنت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة إب -وسط اليمن- عن تجميد عضوية حزب الاصلاح(الذراع السياسي للاخوان المسلمين)، بعد تصاعد الخلافات بين أحزاب التكتل....

الأحد, 25-نوفمبر-2012 - 16:19:13
مركز الإعلام التقدمي -

أعلنت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة إب -وسط اليمن- عن تجميد عضوية حزب الاصلاح(الذراع السياسي للاخوان المسلمين)، بعد تصاعد الخلافات بين أحزاب التكتل.
واتهمت فروع أحزاب (الناصري، الاشتراكي ، البعث ، الحق، اتحاد القوى الشعبية) في إب، اتهمت الاصلاح بتهميش وإقصاء الاحزاب وخرق للشركة القائمة بينهما ، بعد قيام عناصر الإصلاح بتجريف مخيم الاعتصام في خليج سرت بمدينة إب.
وقالت بأنها وقفت في اجتماعها الاستثنائي اليوم الجمعة امام ما اقدم عليه الاصلاح من ازالة ساحة خليج الحرية دون علم بقية شركائه بالمشترك ومكونات الثورة الاخرى ، والتي اعتبرته الاحزاب خرقا واضحا لاسس الشراكة القائمة بين مختلف المكونات ، وممارسة لتهميش الاخرين واقصائهم ، من قرار غاية في الاهمية متعلق بثورة شعبية شاركت فيها كل اطياف العمل السياسي والاجتماعي ، والشبابي في المحافظة .
وقالت بأنه لا يحق لاي طرف مهما كان اتخاذ قرار بهذه الخطورة ، خاصة ان الثورة لم تحقق الى الان الا النزر اليسير من اهدافها ، كما ان الشهداء والجرحى لا يزالون يعانون من البؤس والحرمان ، مما يجعل رفع الساحة في مثل هذه الظروف عمل لا ينسجم مع تضحيات الشعب بمختلف فئاته وشرائحه .
وأكدت في إجتماعها على تجميد عضوية التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة اب في اللجنة التنفيذية للقاء المشترك ، حتى يلتزم بقرارات اللجنة التنفيذية الخاصة باعادة تاهيل الساحة باعتبارها رمزا للثورة التي لم تحقق اهدافها ، خاصة في المحافظة .
وحملت الاحزاب قيادة الاصلاح في المحافظة وحدها كامل مسؤولية رفع الساحة كون ذلك القرار قرارها وحدها ولا علم للمشترك وبقية مكونات الثورة بذلك القرار ، مؤكدة على بقاء الساحة واستمرارها حتى تحقيق اهداف.
وكانت عناصر الاصلاح قد قامت باخلاء مخيم الاعتصام في مدينة إب بشكل مفاجئ وقامت بتجريف ماتبقى من خيام و حجارة اسمنتية في خليج الحرية بمدينة إب


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)