آخر الأخبار
 - أقرت اللجنة العسكرية في اجتماع لها اليوم إنشاء منطقة أمنية في طريق الحديدة- صنعاء تتحمل مسؤولية توفير الحماية الأمنية اللازمة للطريق ومنع حدوث أية تقطعات والضرب بيد من حديد ضد من يقدمون على هذه الأعمال الخارجة عن القانون والمسيئة للعادات والتقاليد القبلية، واعتبار من يقطع الطريق تحت أي ادعاء خارجاً عن القانون ومرتكباً لجريمة الحرابة.

السبت, 24-نوفمبر-2012 - 20:12:49
مركزالإعلام التقدمي-صنعاء -

أقرت اللجنة العسكرية في اجتماع لها اليوم إنشاء منطقة أمنية في طريق الحديدة- صنعاء تتحمل مسؤولية توفير الحماية الأمنية اللازمة للطريق ومنع حدوث أية تقطعات والضرب بيد من حديد ضد من يقدمون على هذه الأعمال الخارجة عن القانون والمسيئة للعادات والتقاليد القبلية، واعتبار من يقطع الطريق تحت أي ادعاء خارجاً عن القانون ومرتكباً لجريمة الحرابة.
وقفت اللجنة بحضور محافظ صنعاء عبد الغني جميل، أمام عدد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها وفي مقدمتها المستجدات الأمنية التي تحاول أن تعيق سير الحياة الآمنة وتعطل حركة سير المواطن والحركة الاقتصادية والتجارية بين المحافظات في عمل عدائي وطائش يستهدف الإضرار بمعيشة المواطن وحركته التنموية.
واستعرضت اللجنة ظاهرة التقطعات التي تحدث في الطرقات الرئيسية خاصة طريق صنعاء-الحديدة والتي تكررت مرات عديدة في عمل عبثي وسلوك مشين لا يقبله المجتمع اليمني بكافة مكوناته الاجتماعية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني وقواه السياسية.. مؤكدة أن هذه الأعمال المستهجنة تضر بحياة المواطنين المارين في هذا الطريق الاستراتيجي الهام.
وتدارست اللجنة أسباب هذه الظاهرة السلبية التي تعتبر حرابة يعاقب عليها الشرع والنظام والقانون, وناقشت المعالجات والإجراءات الرادعة بهدف منع التقطعات واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من يقومون بها, في مسعى منهم لإقلاق الأمن والاستقرار وتهديد سلامة وحياة المواطنين الآمنة.
كما أقرت اللجنة إبعاد الوحدات العسكرية من الطريق والنقاط على امتدادها واعادتها الى مواقعها باستثناء من تم تكليفهم بمهام أمنية.
وأكدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار على ضرورة إشراف اللجنة الأمنية في المحافظة على سير العمل الأمني وتأمين خطوط الطرق العامة والرئيسية تحت إشراف محافظ محافظة صنعاء ومدير الأمن وفقاً للقوانين السائدة والنافذة.
وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة مضاعفة الجهود الفاعلة والمتواصلة لضبط أية إخلالات أمنية وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في كافة المحافظات بدءً من أمانة العاصمة .. مؤكدين على الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة القيام بدور حاسم في منع مثل هذه الاختلالات والتقطعات وضرورة الحسم القوي في مواجهة أعمال التقطعات وردع الخارجين عن القانون.


"سبأنت"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)