آخر الأخبار
 - هنأت الولايات المتحدة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومة التوافق الوطني وشعب اليمن على الخطوات الهامة التي تم اتخاذها لتنفيذ مبادرة عملية الانتقال السياسي باليمن خلال العام الماضي.

السبت, 24-نوفمبر-2012 - 15:25:57
مركز الإعلام التقدمي -

 هنأت الولايات المتحدة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومة التوافق الوطني وشعب اليمن على الخطوات الهامة التي تم اتخاذها لتنفيذ مبادرة عملية الانتقال السياسي باليمن خلال العام الماضي.
وشددت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، في بيان للوزارة بمناسبة الذكرى الأولى للاتفاق، على أن المهم هو أن يتقدم الحوار الآن إلى الأمام بطريقة شاملة وشفافة وفي الوقت المناسب لمعالجة القضايا الأساسية لمستقبل اليمن.
وأكدت المتحدثة أن المشاركة الواسعة من جانب جميع شرائح المجتمع اليمنى، بما في ذلك الجنوبيين والحوثيين والمرأة ومنظمات المجتمع المدني والشباب وسكان الريف والآخرين، سيكون أساسيا لنجاح الحوار.
وأكدت التزام الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي التزاما عميقا بدعم الجهود الجارية التي يقوم بها الرئيس هادي وحكومة التوافق الوطني وشعب اليمن للسعي لتحقيق إصلاح ذي معنى من خلال مبادرات سلمية.
كما أشادت بقيادة دول مجلس التعاون الخليجي في تيسير هذا التحول السياسي الذي من شأنه أن يرسي الأساس لإجراء انتخابات وطنية في فبراير 2014، والمساعدة في تأمين مستقبل سلمي ومزدهر لليمن.


* المصدر اون لاين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)