آخر الأخبار
 - أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "أن العدوان على غزة أثبت مقولة أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يعد قادراً على حسم المعركة من الجو"، مشيرا الى ان اسرائيل اصبحت تلجأ الى تفاهمات مع المقاومة....

السبت, 24-نوفمبر-2012 - 11:50:28
مركز الإعلام التقدمي -

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "أن العدوان على غزة أثبت مقولة أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يعد قادراً على حسم المعركة من الجو"، مشيرا الى ان اسرائيل اصبحت تلجأ الى تفاهمات مع المقاومة.
وقال نصرالله يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني "أصبحت إسرائيل في وضع تشعر فيه بأن التغطية الدولية لا تشكل لها حماية ولا حتى قواها المسلحة، لذلك أصبحت تلجأ الى تفاهمات مع حركات المقاومة التي تعتبرها اسرائيل إرهابية، وهذا مؤشر مهم جدا".
ورأى "أن المقاومة في العالم العربي والإسلامي أمام انتصار جديد من زمن الإنتصارات"، مشيراً إلى أن "المقاومة ليست هي التي شنت حربا على اسرائيل"، ولكنها "استطاعت أن تقاتل بكفاءة". وأضاف أن "انتصار المقاومة في غزة لم يتحقق على مستوى تعطيل أهداف العدوان بل تحقق على مستوى أن المقاومة فرضت شروطها"، معتبراً أن "قدرة المقاومة على فرض الشروط أصبح أكبر بعد العدوان على غزة".
ولفت إلى أن "العدوان على غزة أثبت مقولة أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يعد قادراً على حسم المعركة من الجو"، معتبراً أن "الاسرائيلي بات يخاف ويتهيب غزة".
وقال نصرالله مخاطباً قادة إسرائيل "عجزتم عن مواجهة المقاومة في غزة المحاصرة المظلومة.. فكيف ستواجهون غير غزة وظروفهم أحسن؟". وأضاف "مهما تملك العدو فهو عاجز عن حسم المعركة وفرض الشروط، فقادة العدو كانوا خائفين من اللجوء إلى المواجهة البرية في غزة فهم خاضوا تجربة المواجهة البرية منذ 30 عاما"، مضيفاً "لقد اختبروا ذلك في حرب تموز/ يوليو وفي الحرب على غزة 2008".


المصدر: القدس العربي


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)