آخر الأخبار
 - هاجم الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي المصري الخاسر جماعة الإخوان المسلمين، حيث قال ان الجماعة لم تثبت إلى الآن أن لديها الوعي الكامل بالمصالح القومية المصرية وابعاد الأمن القومي،

الجمعة, 23-نوفمبر-2012 - 14:16:20
مركز الإعلام التقدمي -

هاجم الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي المصري الخاسر جماعة الإخوان المسلمين، حيث قال ان الجماعة لم تثبت إلى الآن أن لديها الوعي الكامل بالمصالح القومية المصرية وابعاد الأمن القومي، مشيراً إلى أنها "تعمل من أجل تنفيذ ما يسدد فواتيرها الاقليمية و الدولية وما يحقق التزامها الأيديولوجي حتى لو تعارض مع المصالح المصرية".
وكتب شفيق في صفحته على موقع "فيسبوك" الاجتماعي يوم الاربعاء الماضي ان نظام الحكم قد عمل وسعى لطمس الهوية الوطنية ، واشغال المصريين في معاناتهم اليومية واحتياجاتهم الاساسية، لافتاً إلى أن الأمن القومي المصري يتعرض لخطر حقيقي لاشك فيه.
وأشار إلى أن هناك كارثة تحيق بسيناء وأنه يتم تدبير مخطط غامض لها تحت غطاء استثماري أو سياسي لأجندة الإخوان.
وطالب شفيق المصريين بضرورة التمسك بأرض مصر في سيناء و"ألا يسمحوا بالعبث في مصيرها ، وألا يقبلوا بأن تكون جزء من حل أي مشكلة اخرى".
وأكد شفيق ضرورة تغليب مصلحة مصر فوق كل المصالح والاعتبارات. وقال "إن لفلسلطين أرضها ولمصر أرضها، ولا يمكن لأي مصري وطني مخلص لبلده أو فلسطيني مخلص لقضيته، أن يقبل أبدا أن تكون سيناء حلا لمشكلة الصراع الدائر في غزة".
كما دعا  شفيق المصريين الى التخلي عن كل خلافاتهم السياسية، مشيرًا إلى أن الانقسامات التي مزّقت الصف وشقت الوحدة الوطنية بين مختلف الفئات يجب الا يكون لها مكان الآن .


المصدر: المصري اليوم + البلد  

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)