آخر الأخبار
 - تحت شعار معاً لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنه

الخميس, 22-نوفمبر-2012 - 13:04:45
مركز الإعلام التقدمي - عزام القشطري -

اقيمت صباح اليوم الخميس الموافق 22 نوفمبر على صاله فندق سباء بالعاصمه اليمنيه صنعاء الجلسه النقاشيه حول الحوار الوطني وسبل انجاحه التي اقامتها المنظمة الوطنيه للجان الشعبيه ,وقد انقسمت المناقشه الى جلستين متتاليتين حيث نٌقش في الجلسه الاولى بمعية رئيس الجلسة الدكتور : أحمد الاصبحي حيث أكد ان على الجميع ان يشكل يداً واحدة لدعم و تنفيذ المبادرة الخليجيه و لابد من ان يكون هنالك حسن النوايا من قبل كل المشاركين في الحوار الوطني



 حيث بداء النقاش بكلمة الدكتور : عبد الرحمن ناجي فرحان حول أهمية المبادرة الخليجيه وضرورتها الوطنيه قائلاً انه هناك تأمر دولي على الأمة الاسلامية وهذه المؤامرة قد بدائت من ارض الاحرار ارض غزة المحاصرة وتطور الأمر الى بورما . وافاد بأنبهارة عن الاستحقاق الذي كان يراهن عليه الجميع بفشل اليمن وقياداته في تنظيم هذا الحدث الكبير والمقصود به جليجي 20 ولكن كان هناك رجل واحد فقط كان يراهن على نجاحه في اليمن الا وهو الرئيس السابق علي عبدالله صالح حيث اثبت للجميع ان اليمن قادرة على اقامة هذا الحدث التاريخي العظيم . وقال ان اليمنيين في خلال 7 ايام استطاعوا ان يحققوا هذا الانجاز بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح و يكفينا فخراً انتصارنا السياسي حول اقامة الدورة الـ 20 من بطولة الخليج



واكد ان الرئيس السابق قدم العديد من المبادرات وقد عبر عن انها مبادرات تعد من افضل المبادرات وانها كانت ستجنب اليمني العديد من الخسائر و ستنتقل باليمن الى منعطف تاريخي عظيم ولكن دائماً ما نتفاجاء بالرد الغير مبرر من قبل احزاب اللقاء المشترك بأن المبادراة كانت متأخرة . وكان كل فكرهم توقيع المبادرة من قبل الرئيس على عبدالله صالح و يحكم اليمن من حكمها حتى وان كان الشيطان على حسب قولهم و وصفهم , و ان الاعتصامات كانت للسطو على السلطه كما اتضح لنا في الوقت الحالي . وعقب الدكتور عبد الملك الشرعبي على ما قاله الدكتور عبد الرحمن فرحان وأشاد بالمضامين التي قام بتقديمها الدكتور عبدالرحمن فرحان , و استنكر ما يقوم به حكومة الوفاق الوطني من اعمال تقوم بها في الوقت الحالي بمنع المطالبه بالحقوق الشخصية و نحن الان نتحدث عن اهمية التعبير عن الراي و الرأي الاخر ونخن لا نحس بما كنا نتمنى ولكن نحس بالعكس تماماً . منهي حوارة بالتسائل هل يعتبر التغيير وضع شخص مكان شخص آخر ام ان التغيير هو الخراب بحد ذاته !



 وفي ورقة العمل الثانيه التي قام الأستاذ : مفتاح الزوبه بالتحدث عنها حول التصعيد السياسي و الاعلامي والاختلالات وأثارها السلبية حول الحوار الوطني , وقد عقب عليه الدكتور عادل الشجاع . وفي الجلسة الثانيه وبمعية الدكتور صالح الصوفي تم مناقشه ردود منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة الخليجية وخلق اجوائ ملائمة للحوار الوطني القاها الدكتور معين الأرياني وعقب عليها الدكتور فتحي السقاف.


وفي تصريح لمركز الاعلام التقدمي اوضح رئيس المنظمة محمد عوض سعيد بان الحلقة النقاشية يشارك فيها اكثر من 100 شخصية يمثلون منظمات المجتمع المدني ومختلف الاحزاب والتنظيمات السياسية اضافة الى ممثلين لمنظمات دولية ووزراء وباحثين واكاديمين .. مشيرا الى ان الاوراق التي ستقدم في الحلقة تتناول ضرورة تضافر الجهود الوطنية لتهيئة الاجواء الملائمة لانجاح الحوار ونبذ لغة التصعيد والمماحكات والمناكفات السياسية كما تبحث تلك الاوراق في المقترحات لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ خطوات التسوية السياسية والعمل على انجاح استحقاقات المرحلة الانتقالية وفقا لبنود ومضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)