آخر الأخبار
الخميس, 22-نوفمبر-2012 - 12:41:26
مركزالاعلام التقدمي- 26ستمبر -

تنعقد بعد غد السبت بصنعاء اللجنة الوزارية اليمنية- التركية المشتركة ويرأس فيها جانب اليمن الأخ الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة ، فيما يرأس الجانب التركي نائب رئيس بولنت أرنتش .
وقال الأخ وزير الصناعة والتجارة ل ( 26 سبتمبر ) أن اللجنة ستوقع على حوالي 7 إتفاقيات للتعاون المشترك في عدة مجالات إقتصادية وتجارية ، مشيرا إلى أن آفاق التعاون واسعة مع الشقيقة تركيا خاصة بعد الزيارة الناجحة التي قام بها وزير الخارجية التركي إلى صنعاء أخيرا .. وأضاف الدكتور سعد الدين بن طالب أن رجال الأعمال الأتراك مهتمون بتنفيذ مشاريع حيوية في اليمن وخاصة في المنطقة الصناعية بالحديدة وفي قطاعات النقل والسياحة والصحة .
وأشاد بن طالب باتفاقية إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين والتي ستفتح آفاقا واسعة ونشطة لانتقال المواطنين بين البلدين وتنشيط السياحة ، مشيدا بتقديم تركيا 100 مليون دولار لدعم اليمن في مؤتمر المانحين .
وأكد وزير الصناعة والتجارة أن تركيا من الدول الناهضة وحققت ثاني أعلى نسبة نمو في العالم العام الماضي بعد الصين ولديها إمكانيات ضخمة يمكن أن تستفيد منها اليمن خاصة في ضوء التقارب الحميم في علاقات البلدين في الفترة الأخيرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)