آخر الأخبار
 - النواب

الأربعاء, 21-نوفمبر-2012 - 15:53:27
مركز الإعلام التقدمي -

تغيب عدد من أعضاء الحكومة للمرة الثانية عن حضور جلسة البرلمان اليوم الأربعاء للرد على الأسئلة والاستفسارات المقدمة من النواب.
 وفيما بعث كل من وزراء الدفاع والخارجية والخدمة المدنية رسائل اعتذار للمجلس عن عدم حضورهم جلسة اليوم التي خصصت للرد على عدد من أسئلة الأعضاء رفع المجلس رسالة الى رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بتجاهل عدد من أعضاء حكومته لقرارات مجلس النواب بشأن طلبهم للإيضاح حول الأسئلة المطروحة من النواب.
وقال رئيس المجلس يحيى الراعي :"إذا لم يستجب الوزراء لقرارات المجلس ويحضروا سنطبق في حقهم الإجراءات المنصوص عليها في لائحة المجلس".
انتقد النواب ما أسموه استهتار الحكومة بقرارات المجلس، حد تعبير النائب عبدالسلام زابية الذي دعا الحكومة الى احترام الدستور والقانون والتعاطي الإيجابي مع القرارات الصادرة عن مجلس النواب.
يذكر أن جدول أعمال المجلس لجلسة اليوم الأربعاء تضمن جملة من الاسئلة الموجهة لكل من وزراء الخارجية، الدفاع، الكهرباء، الخدمة المدنية، التعليم العالي، والشباب والرياضة.
من جهة أخرى وجه النائب عبدالكريم جدبان سؤالا لوزير الدفاع عن أسباب تكرر سقوط الطائرات العسكرية والتي كان آخرها سقوط مروحية عسكرية صباح اليوم في سوق الحصبة بالعاصمة صنعاء أسفر عن مقتل عشرة من أفراد طاقم الطائرة.
من جهة أخرى تقدم النائب شوقي القاضي بسؤال لرئيس الوزراء حول ما قدمته الحكومة لجرحى الثورة وأسر الشهداء.
إلى ذلك استمع المجلس التي تقرير لجنتي المياه والبيئة، والنقل والاتصالات بشأن الموافقة على انضمام اليمن الى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث الزيتي. ...


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)