آخر الأخبار
 - يفتتح غدا الثلاثاء برعاية رئيس الجمهورية المؤتمر اليمني التركي لأمراض القلب سيعالج حالات معقدة للمرضى اليمنيين..

الاثنين, 19-نوفمبر-2012 - 23:57:25
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

يفتتح بصنعاء صباح غد الثلاثاء "المؤتمر اليمني التركي الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية" برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي..
المؤتمر الذي ينظمه مستشفى جامعة العلوم والتكنلوجيا وينعقد على مدى ثلاثة أيام من 20-22 نوفمبر 2012، سيشارك فيه أكثر من 200 متخصص في جراحة القلب والأوعية الدموية يمثلون عددا من البلدان العربية والإسلامية كاليمن ومصر وتركيا والأردن وماليزيا والسعودية والإمارات..
وقال الأستاذ الدكتور حسني الجوشعي رئيس اللجنة التحضيرية إن المؤتمر يأتي ضمن اهتمام جامعة العلوم والتكنلوجيا بالبحث العلمي الذي يهدف إلى خدمة المجتمع في كافة المجالات وخاصة المجال الطبي، كما يهدف إلى الارتقاء بالمستوى الطبي والتعليمي والتدريبي للأطباء اليمنيين في مجال أمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية، مؤكدا أن المؤتمر سيشكل فرصة هامة لتبادل الخبرات مع الاستشاريين المشاركين ونقل التجارب وتطبيقها على الواقع، داعيا في ذات الوقت إلى الاستفادة من مخرجات هذا المؤتمر وبلورة كل ما سيتمخض عنه من توصيات..
ولفت الجوشعي إلى أنه سيتم معاينة العديد من الحالات المعقدة في هذه التخصصات في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا وإجراء بعض العمليات التشخيصية والعلاجية المعقدة لبعض المرضى اليمنيين وكذا إجراء بعض العمليات لهؤلاء المرضى كعملية القلب المفتوح.
جدير بالذكر أن المؤتمر سيعقد جلسته الافتتاحية في قاعة مستشفى العلوم والتكنلوجيا، لمدة ساعة (9-10 صباحا) فيما جلسات اليوم الثاني والثالث ستعقد في فندق موفمبيك..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)