آخر الأخبار
 - اليهود

الاثنين, 19-نوفمبر-2012 - 13:56:27
مركز الإعلام التقدمي - متابعات -

احرق مستوطنون، فجر اليوم الاثنين، مركبة في بلدة سنجل شمال رام الله، وقاموا بخط شعارات على مدخل البلدة ضمن سياسة ' جباية الثمن' وحاولوا إحراق مسجد الرباط في بلدة عوريف بمحافظة نابلس.
وقال رئيس بلدية سنجل أيوب سويد، في حديث لـ'وفا'، أن المواطنين استيقظوا على اشتعال النيران في مركبة تعود للمواطن احمد نسيم خليل، وتحمل لوحة صفراء، من نوع أودي 92، وذلك خلال وقوفها بالقرب من منزل المواطن على الشارع الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس'. 
بدوره، أكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية،' أن المستوطنين احرقوا مركبة في بلدة سنجل شمال رام الله، وقاموا بخط شعارات على مدخل البلدة تنادي بما يسمى ' جباية الثمن'، مشيرا إلى أن سنجل تشهد في الفترة الأخيرة الكثير من الصدامات مع المستوطنين وجيش الاحتلال.
كما حاولت مجموعة أخرى من المستوطنين إحراق مسجد 'الرباط' في قرية عوريف بمحافظة نابلس.
وقال دغلس، إن مجموعة من المستوطنين وصلوا المسجد فجر اليوم الاثنين، وأضرموا النار في سجاد المسجد لكن يقظة الأهالي حالت دون احتراقه بالكامل
وأوضح دغلس أن المستوطنين أحرقوا ودنسوا خلال العامين الماضيين أكثر من خمسة مساجد في محافظة نابلس.
وأدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اعتداء المستوطنين على المسجد، وقال إن سلطات الاحتلال تشن حرباً متعددة المسارات على شعبنا، فهي تقتل الأبرياء، وتنتهك حرمة أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية.
وحذر المفتي العالم من الاستمرار في السكوت عن هذه الجرائم التي تقشعر لها الأبدان، وتهدد السلم العالمي، وتنذر بانهيار الاستقرار والأمن في أنحاء واسعة من دول العالم ومجتمعاته.
كما أدان رئيس المحكمة العليا الشرعية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس إقدام المستوطنين على إحراق مسجد الرباط.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)