آخر الأخبار
 - يحتشد في العاصمة اليمنية صنعاء الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني تجمع إقليمي ودولي كبير للاحتفال  بالذكرى الأولى للتوقيع على المبادرة الخليجية بشأن نقل السلطة.

الاثنين, 19-نوفمبر-2012 - 12:07:50
مركزالاعلام التقدمي -

يحتشد في العاصمة اليمنية صنعاء الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني تجمع إقليمي ودولي كبير للاحتفال  بالذكرى الأولى للتوقيع على المبادرة الخليجية بشأن نقل السلطة.
وأفادت تقارير إعلامية الاثنين بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيحضر هذه الاحتفالية التي لم يعلن عنها مسبقا لأسباب أمنية، وسيحل ضيفا عليها أيضا كل من عبد اللطيف الزياني الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، ومبعوث الأمم المتحدة إلى صنعاء جمال بن عمر وقادة الأحزاب السياسية في البلاد. 
وقال مصدر في مكتب الأمم المتحدة بصنعاء لـ"القدس العربي" ان هذه "الاحتفالية الرمزية تعتبر مهمة جدا وتستهدف حشد الدعم الاقليمي والأممي للمبادرة الخليجية بشأن نقل السلطة في اليمن وقطع الطريق أمام الذين يحاولون أو يفكرون في إعاقة استكمال تنفيذها".
هذا وذكرت تقارير صحفية يمنية نقلا عن مصادر حكومية مسؤولة أن هناك تعهدات بتقديم مساعدات تمويلية إضافية جديدة لليمن من قبل بعض دول مجلس التعاون الخليجي. وأكدت المصادر أن كلاً من قطر والإمارات تعهدت للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال زيارته لكل منهما بتقديم تمويلات جديدة إلى جانب تلك التي أعلن عنها في مؤتمر الرياض للمانحين واجتماعات أخرى.


المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)