آخر الأخبار
 - وكيل التربية يشدد على ضرورة رفد المدارس بالعلوم التطبيقية واستعداد الوزارة لانتاج 150 معمل مدرسي

السبت, 17-نوفمبر-2012 - 23:20:48
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي أهمية الوسائل التعليمية في الارتقاء بالعملية التعليمية و رفد الطلاب بالعلوم التطبيقية لدورها في توضيح المناهج الدراسية سيما المواد العلمية .
واشار الوكيل الحيمي خلال تفقده اليوم بمركز إنتاج الوسائل التعليمية العمل الجاري في إنتاج المعامل المدرسية الى ضرورة مضاعفة الجهود لضمان الانتهاء من إنتاج 150 معمل مدرسي في الـ " فيزياء ، كيمياء ، أحياء بالإضافة إلى حقيبة الرياضيات " بنهاية العام الجاري ، منوهاً بجهود العاملين في الورشة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي وتضم 7 مراحل لم يتبقى منها إلا مرحلتين لإنجاز العمل .
وأوضح أن الوسائل التعليمية من مجسمات ونماذج وأجهزة ومواد كيميائية والتي اثبتت منافستها لتلك المستوردة يقوم بتصميمها وإنتاجها كادر فني يمني تم تدريبه خلال الفترة الماضية بعد اختياره من مختلف أنحاء الجمهورية حيث يشارك في الورشة 95 مشارك، لافتاً إلى انه سيتم إضافة 40 فني خلال الفترة المتبقية من الورشة.
ودعا الوكيل الحيمي كافة التربويين إلى عدم الالتفات إلى الدعوات التي تعرقل العملية التعليمية وتأثر على مستقبل ابنائنا الطلاب، مؤكداً حرص الوزارة على متابعة وتوفير كافة حقوق المعلمين المؤجلة منذ سنوات والذي يأتي في اطار اهتمامها بالمعلم وهيئة التدريس .
واشار إلى جهود الوزارة بهذا الصدد ومنها صرف العلاوات السنوية للأعوام " 2005ـ 2010م " منتصف العام الماضي وكذا صرف علاوة 2011م وطبيعة العمل للموجهين والكادر الإداري كما شارفت الوزارة على انجاز كشوفات التسويات بسنوات الخدمة والمؤهل الدراسي ليتم صرفها الشهر القادم هذا فضلاً عن سعيها مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية لجدولة كافة الالتزامات والعمل على تنفيذها في اقرب وقت ممكن.
واستمع الوكيل الحيمي خلال زيارته لأقسام المركز من مدير عام الوسائل والتقنيات محمد الدبعي ورئيس مركز انتاج الوسائل التعليمية محمد الشينه إلى شرح تفصيلي حول ما تم إنجازه والخطوات المتبقية في العمل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)