آخر الأخبار
 - أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي بحث مع سعيد جليلي أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني...

الخميس, 15-نوفمبر-2012 - 13:45:36
مركز الإعلام التقدمي -

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي بحث مع سعيد جليلي أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في طهران آفاق استئناف المفاوضات بين طهران ومجموعة "5+1" (الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا).
وذكرت الوزارة في بيان لها أن الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع حول البرنامج النووي الإيراني وآفاق مواصلة الحوار بين ممثلي إيران واللجنة السداسية.
وأوضحت الوزارة أن ريابكوف التقى في طهران،  بالإضافة الى جليلي، علي ‎باقري نائب أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، و‎محمد مهدي أخونزاده نائب وزير الخارجية للقضايا القانونية الدولية.
وأشارت الوزارة إلى أن لقاءات ريابكوف في طهران شهدت أيضا تناولت القضايا الدولية والإقليمية الملحة بالإضافة الى المسائل ذات الاهتمام المشترك.
من جانب آخر، نقلت وكالة "إيسنا" الإيرانية عن ريابكوف تأكيده خلال اللقاء الذي عقد يوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني، أن اعتراف المجتمع الدولي بحق إيران في تخصيب اليورانيوم في أراضيها لا يمكن أن يكون شرطا مسبقا لبدء المفاوضات، لكنه سيكون بين المواضيع المطروحة للبحث.
بدوره أعرب جليلي عن أمله في تعود الدول الأعضاء في مجموعة "5+1" الى طاولة التفاوض قريبا.


المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)