آخر الأخبار
 - انتخبت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال اجتماعها في بكين يوم الخميس 15 نوفمبر/تشرين الثاني، شي جين بينغ نائب الرئيس الصيني أمينا عاما جديدا للحزب ليحل محل هو جينتاو الرئيس الصيني ....

الخميس, 15-نوفمبر-2012 - 13:44:04
مركز الإعلام التقدمي -

انتخبت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال اجتماعها في بكين يوم الخميس 15 نوفمبر/تشرين الثاني، شي جين بينغ نائب الرئيس الصيني أمينا عاما جديدا للحزب ليحل محل هو جينتاو الرئيس الصيني الذي قاد الحزب على مدى السنوات الـ10 الماضية.
وتعهد الأمين العام بعد انتخابه بتكثيف الجهود الرامية الى مكافحة الفساد الإداري وعدم السماح بتراجع الانضباط في صفوف الحزب.
وشدد شي جين بينغ على أن الحزب الشيوعي يخدم الشعب، ولذلك، على الرغم من إنجازاته العديدة، إلا أنه يجب أن يواصل العمل الدؤوب.
ويشكل تولي شي جين بينغ زعامة الحزب  مقدمة لإقراره في منصب الرئاسة خلال الدورة القادمة لمجلس نواب الشعب الصيني في مارس/آذار المقبل.
هذا وعين شي جين بينغ أيضا في منصب رئيس المجلس العسكري المركزي الذي كان يترأسه سابقا هو جينتاو.
وكان المشاركون  في المؤتمر الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني قد انتخبوا في ختام اجتماعاتهم في بكين يوم الأربعاء التشكيلة الجديدة للجنة الحزب المركزية  التي تضم حوالي 200 من كبار المسؤولين بينهم شي جين بينغ ونائب رئيس الوزراء لي كيك يانغ  الذي من المتوقع ان يشغل منصب رئيس الوزراء في مارس/آذار القادم.
ويذكر أن الصين تغير قيادتها السياسية كل عشر سنوات.


المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)