آخر الأخبار
 - يشارك اليمن في أعمال مؤتمر وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر ثلاثة أيام بجمهورية جيبوتي تحت شعار "دورة التضامن من أجل تنمية مستدامة".....

الخميس, 15-نوفمبر-2012 - 13:30:51
مركز الإعلام التقدمي -

يشارك اليمن في أعمال مؤتمر وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر ثلاثة أيام بجمهورية جيبوتي تحت شعار "دورة التضامن من أجل تنمية مستدامة".
 وأوضح وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي رئيس الوفد المشارك في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته صنعاء اليوم إن المؤتمر سيبحث في دورته الـ 39 الوضع في سوريا الذي يتصدر الاهتمامات بالنظر إلى التطورات المتلاحقة، إضافة إلى سبل دعم الدول الأعضاء للمبعوث الأممي والعربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي لوقف نزيف الدم ومعالجة الأوضاع الإنسانية.
وأشار الوزير القربي إلى أنه سيتم عقد جلسة خاصة بشأن التطورات الأخيرة في ميانمار التي تعرض فيها العديد من المسلمين الروهينجا في إقليم اراكان إلى هجمات مجموعات من البوذيين وعمليات تطهير عرقي، موضحا أن الجلسة تأتي في ظل الجهود الدولية التي يحشدها الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عبر الأمم المتحدة ومحاولات التوصل إلى موقف إسلامي موحد في اجتماع جيبوتي.
كما سيتناول الاجتماع الوضع الراهن في مالي والساحل ومتابعة توصيات قمة مكة المكرمة في هذا الصدد، بالإضافة إلى بحث السبل الكفيلة لتوفير مزيد من الدعم لإعادة إعمار الصومال الاستقرار فيه.
ويتناول اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي قضية فلسطين والنزاع العربي الإسرائيلي من حيث متابعة جهود الأمانة العامة في حشد الدعم الدولي لصالح توجه السلطة الفلسطينية للحصول على الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة وتطور الأوضاع في القدس والجولان السوري المحتل واستمرار إسرائيل في احتلال أراض لبنانية والوضع الحالي لعملية السلام في الشرق الأوسط.
فضلا عن عقد جلسة خاصة لتطوير الأفكار بخصوص المنهج الإسلامي في الحوار الديني والعلاقات الدولية وذلك بالتركيز على حالات الإساءة المتكررة للرسول صلى الله علية وسلم وإبراز دور الأمانة العامة في تحديد منهجية واليات توحيد مواقف الدول في هذا المجال.
ويشهد اجتماع وزراء الخارجية المصادقة على قواعد الإجراءات الخاصة بالهيئة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة وإنشاء مكاتب إقليمية جديدة للمنظمة وإنشاء مكتب المنظمة للأمن الغذائي في كازاخستان.


سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)