آخر الأخبار
 - منتخب اليابان

الأربعاء, 14-نوفمبر-2012 - 18:07:05
مركز الإعلام التقدمي -
قطع المنتخب الياباني شوطاً كبيراً نحو بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، إثر تغلبه على نظيره العماني بهدفين مقابل هدف واحد في عقر داره في المباراة التي جمعتهما يوم الاربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني في مسقط، في الجولة السادسة ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال البرازيل 2014.

انهى محاربو الساموراي الشوط الأول لصالحهم بهدف حمل توقيع هيروشي كيوتاكي في الدقيقة الـ 20. وأدرك العماني أحمد مبارك (كانو) التعادل لمنتخب بلاده في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 77، إلا أن الياباني شينجي أوكازاكي اقتنص هدف الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

ورفع المنتخب الياباني رصيده الى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، حيث تفصل نقطة واحدة في ثلاث مباريات لكي يضمن تأهله، في حين تضاءلت حظوظ الأحمر العماني في التأهل الى نهائيات البطولة، بعد أن تجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الثالث، قبل مباراة العراق والأردن التي ستقام في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة الى نهائيات مونديال البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أمريكا الجنوبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)