آخر الأخبار
 - عرفات

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012 - 15:51:51
مركز الإعلام التقدمي -

أعلن مسؤول فلسطيني ومصادر مقربة من عائلة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عن بدء الأشغال يوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، تمهيدا لفتح قبر عرفات في 26 من الشهر الجاري لأخذ عينات من رفاته لفحصها. وسيتم فتح القبر لاحقا بحضور خبراء دوليين يتولون التحقيق في أسباب وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل.
وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس عرفات لوكالة "فرانس برس": "بدأ اليوم العمل بإزالة طبقة الإسمنت والحجارة التي تحيط بقبر عرفات وسيستمر العمل لنحو 15 يوما".
وحجب قبر عرفات الموجود في مقر المقاطعة في مدينة رام الله في الضفة الغربية الاثنين عن طريق تغطيته بشوادر.
وأشار المصدر الى أن هناك "مراحل عدة" لفتح القبر، مشيرا الى ان القبر لن يفتح "إلا بوجود المحققين الفرنسيين والخبراء السويسريين والخبراء الروس الذين سيشاركون في التحقيق" حول أسباب وفاته".
وتابع أن الأشغال "تبدأ بإزالة الأحجار والخرسانة ثم قص الحديد حتى الوصول الى التراب الذي يغطي القبر". وأكد المصدر أنه لن يسمح للصحافة بتصوير رفات عرفات أثناء أخذ العينة تحت أية ظرف.
وكان مسؤولون فلسطينيون أعلنوا في وقت سابق أنه من المقرر بدء اخذ العينات في أواخر الشهر الجاري بعد وصول الوفدين الفرنسي والسويسري.
ولم تقدم  أية معلومات طبية واضحة عن أسباب وفاة عرفات الذي فارق الحياة في 11 تشرين الثاني 2004 في مستشفى بيرسي العسكري الفرنسي قرب باريس وذلك بعد تدهور حاد وسريع في حالته الصحية استدعى نقله الى فرنسا للعلاج. وهناك قناعة شديدة لدى المسؤولين الفلسطينيين وأقارب عرفات بانه مات مسموما.


المصدر: وكالة "فرانس برس"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)