آخر الأخبار
 - بدأت بصنعاء اليوم اجتماعات اللجنة الفنية التحضيرية للجنة الوزارية اليمنية العراقية المشتركة في دورتها الـ15

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012 - 13:21:20
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

بدأت بصنعاء اليوم اجتماعات اللجنة الفنية التحضيرية للجنة الوزارية اليمنية العراقية المشتركة في دورتها الـ15.
وفي افتتاح اجتماعات اللجنة الفنية التحضيرية التي رأسها الوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبدالقوي نعمان ورئيس الوفد الفني العراقي بختار عبدالرحمن، أكد الوكيل نعمان أهمية الاجتماع الذي يأتي بعد انقطاع دام أكثر من عشر سنوات بسبب الظروف التي مر بها البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أنه سيتم البحث في عدد من المواضيع والقضايا التي تخدم مجالات التنمية في البلدين والتركيز على تعزيز التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية والنقل والنفط والمعادن والصناعة والتجارة والنقل والكهرباء والسياحة وجوانب الاستثمار والعديد من المجالات التنموية والخدمية الأخرى.
وأعرب عن تطلعه لتحقيق نتائج مثمرة بما يخدم العلاقات لخدمة مسارات التنمية في البلدين وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بينهما.
ومن جانبه أكد رئيس الوفد الفني العراقي بختار عبدالكريم أن الوفد العراقي الذي يضم العديد من المسئولين يتطلع الى تطوير العلاقات وتفعيلها.
وأوضح أن اللجنة تسعى إلى العمل سوياً من أجل الوصول الى مشروع التعاون التجاري والفني بين البلدين .. لافتا الى أن محضر اللجنة الفنية التحضيرية للجنة الوزارية اليمنية العراقية المشتركة في دورتها الـ15 يأتي تمهيدا لتوقيعها رسميا من قبل وزيري الزراعة في البلدين، معتبرا أن اللقاءات بين أعضاء اللجنة المشتركة يمثل خارطة طريق لتطوير أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
ويتضمن جدول أعمال اجتماعات الدورة الـ15 للجنة الوزارية اليمنية العراقية قائمة بعدد من المشاريع التي سيتم التوقيع عليها خلال الدورة من الجانبين.
حضر افتتاح الاجتماعات سفير اليمن في العراق زيد حسن الوريث والسفير العراقي بصنعاء أسعد علي السامرائي وعدد من المسئولين في البلدين.
بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة الوزارية اليمنية العراقية


*سبا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)