آخر الأخبار
 - نقلت وكالة "فرانس برس" عن خبراء من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية قولهم إن كوريا الشمالية اختبرت محركات صواريخ بعيدة المدى بعد فشل إطلاق صاروخ بعيد المدى من نوع "اونها-3" في أبريل/نيسان الماضي.

الثلاثاء, 13-نوفمبر-2012 - 12:02:35
مركزالاعلام التقدمي-وكالات -

نقلت وكالة "فرانس برس" عن خبراء من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية قولهم إن كوريا الشمالية اختبرت محركات صواريخ بعيدة المدى بعد فشل إطلاق صاروخ بعيد المدى من نوع "اونها-3" في أبريل/نيسان الماضي.
وأوضحت الوكالة أن الخبراء توصلوا الى هذا الاستنتاج بعد دراستهم لصور التقطتها أقمار صناعية تجارية في الفترة بين أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول لميدان "ساهي" في كوريا الشمالية. ولاحظ الخبراء أن الصور تشير الى نقل بعض الأجهزة، وبالدرجة الأولى ناقلات الوقود في الميدان بالإضافة الى وجود آثار حرائق على سطح الأرض وآثار أعمال البناء.
ويشير تحليل الصور الى أن كوريا الشمالية أجرت خلال الفترة المذكورة تجربتين على الأقل لمحركات صاروخية يمكن استخدامها لإطلاق صواريخ بعيدة المدى. كما توصل الخبراء الى استنتاج بأن بيونغ يانغ تسعى لبناء ميدان إطلاق صواريخ جديد في "ساهي". واعتبر الخبراء أن كوريا الشمالية قد تكون تسعى لتكثيف نشاطها من أجل تطوير برنامجيها الصاروخي والنووي بعد الانتخابات التي جرت مؤخرا في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)