آخر الأخبار
 - الرياضة

الاثنين, 12-نوفمبر-2012 - 21:16:56
مركز الاعلام التقدمي -
حث وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني الشباب والرياضيين إلى المشاركة الفاعلة في الحوار الوطني المرتقب وإنجاح المرحلة الانتقالية
بما يسهم في بناء الدولة المدنية الحديثة التي تضمن الحقوق وتصون الحريات.
وأشار إلى أنه يعول على قطاع الشباب دور حيوي في صناعة مستقبل اليمن الجديد.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم بمدينة المكلا اجتماعاً موسعاً لقيادات الأندية وفروع الاتحادات الرياضية بساحل حضرموت بحضور المحافظ خالد سعيد الديني ووكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان.

وكرس الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وتلبية الاحتياجات الأساسية للأندية وتأمين المناشط الرياضية والشبابية في المحافظة.

ودعا الارياني الجميع إلى العمل بصورة إيجابية في تنشيط العمل الرياضي والشبابي بالمحافظة وتشجيع المبادرات الذاتية التي تسهم إلى أبراز هذه المناشط وتحقيق أهدافها في تعزيز قدرات الشباب وتنمية مواهبهم واستثمار طاقاتهم. مشيداً باهتمام السلطة المحلية وتنظيمها دوري في لعبة الكرة القدم تجمع الأندية الرياضية في ساحل ووادي حضرموت موجهاً بدعم هذا النشاط الرياضي بخمسة ملايين ريال وتقديم ملابس رياضية للعشر الفرق الفائزة.

وأشار الوزير إلى أنه في إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة لتوسيع النشاط الرياضي والاهتمام بالألعاب الرياضية وبعد استكمال إنشاء الملاعب الرياضية الكبيرة في معظم المحافظات سيتم الانتقال إلى إنشاء الملاعب الخفيفة التي تستوعب خمسة آلاف متفرج, لافتاً إلى أنه سيتم بناء أول ملعب نموذجي من هذا الطراز في حضرموت في العام القادم 2013م على أن تشمل خطة عام 2014 إنشاء أربعة ملاعب أخرى أثنين في الساحل ومثلهما في وادي حضرموت.
وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية مشاركة المجتمع المحلي في تطوير العمل الرياضي في المحافظات، لافتاً إلى ضرورة إنشاء صناديق خاصة للأنشطة الرياضية والثقافية لدعم الأندية وتلبية الاحتياجات الضرورية لها وخدمة الشباب.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)