آخر الأخبار
 - البحرين

الاثنين, 12-نوفمبر-2012 - 11:42:28
مركز الإعلام التقدمي - متابعات -

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين الأحد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، بسجن 18 شخصا لمدة 5 سنوات لكل منهم وبراءة 10 آخرين في قضية الاحداث بمنطقة النويدرات، متهمين بالشروع في قتل رجال شرطة ضمن ما يُعرف بقضية "راية العز".
وخلال جلسة الحكم تقدم محامو المتهمين بمذكرات دفاعية طالبوا فيها ببراءة موكليهم. وكان عدد من المحامين طالبوا بتغيير التهمة من الشروع بقتل الشرطة إلى تهمة التجمهر، بعدما تبين، بحسب المحامين، أن الماثلين في الواقعة لم يستهدفوا الشرطة بل سيارات الشرطة.
وأنكر المتهمون الاتهامات التي وجهتها لهم النيابة العامة في جلسة سابقة، والتي تتمثل في أنهم بتاريخ 23 و30 ديسمبر/ كانون الأول اشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والتعدي على قوات الأمن باستعمال القوة والعنف، والشروع مع مجهولين في قتل المجني عليهم من أفراد الشرطة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك أثناء وبسبب تأديتهم وظيفتهم.


الداخلية البحرينية تحيل عناصر من الشرطة اعتدوا على شاب للتحقيق


أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عبر موقع "تويتر" أنه على اثر تسجيل فيديو بث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يبين اعتداء عدد من أفراد الشرطة على شاب في منطقة بني جمرة، فإن المعتدين أحيلوا إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وسبق ذلك التصريح، الإفراج عن الشاب حسن محمد (27 عاما)، والذي نشرت صحيفة "الوسط" البحرينية الأحد، صورا لمقاطع فيديو تبين اعتقاله في مقبرة بني جمرة، الجمعة الماضي، من قبل 9 رجال الأمن، والذين تناوب بعضهم على ركله وضربه وسحله على الأرض قبل نقله إلى مركز شرطة البديع.
ونفى المفرج عنه في حديثه لـ صحيفة "الوسط"، ما تردد عن إهانته أو سبه لرجال الأمن أثناء اعتقاله، مؤكدا أنه لم يقاومهم على الرغم من استمرار ضربهم له. وذكر أنه كان يكرر لهم أنه يود الذهاب للصلاة في جامع "الإمام الصادق" بالدراز.
وأضاف أنه نقل بعد اعتقاله إلى مركز شرطة "البديع"، حيث وُجهت له تهمة الاعتداء على دورية الأمن، وهي التهمة التي نفاها.


المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)