آخر الأخبار
 - ابين

الأحد, 11-نوفمبر-2012 - 18:32:47
مركز الإعلام التقدمي -

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة أبين برئاسة المحافظ جمال ناصر العاقل مختلف الصعاب التي تعانيها المحافظة ومتطلبات الدفع بعجلة التنمية قدما.
وفي اللقاء الذي ضم أعضاء مجلس أبين التاريخ بحضور نائب رئيس المجلس دوعن منصور دوعن أشاد المحافظ العاقل بالدور الذي يقوم به المجلس على صعيد تطبيع الأوضاع في المحافظة والمساهمة في حل المشكلات التي تعترض الدفع بعملية إعادة الاعمار وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
وأكد المحافظ العاقل أهمية تعزيز عملية التنسيق المشترك لمختلف الأنشطة الأهلية والمحلية كأطر هامة وأساسية لمساعدة السلطة المحلية في القيام بدورها بصورة أفضل في إطار العمل التكاملي ولما من شأنه تطوير الخطط والبرامج التنموية للمحافظة على كافة الصعد.
وأشار إلى أن محافظة أبين تعرضت لمأساة ونكبة حقيقة لم يحدث لها مثيل أبدا في تاريخها القديم والمعاصر جراء سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على عدد من مدنها الرئيسية وتشريد أهلها وتدمير بنيتها التحتية وكافة صور الحياة الإنسانية لعصابات إرهابية تتستر بالدين وهي بعيدة كل البعد عن قيم وأخلاق ديننا الإسلامي الحنيف.
داعيا كل الخيرين من أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية إلى المساهمة في إعادة الحياة الطبيعية إلى كل مدن المحافظة وقراها من خلال المشورة والرأي وكذا في وضع التصورات والمقترحات البناءة عند عملية إعادة الاعمار التي تعلق عليها قيادة المحافظة أمال كبيرة.
وشدد على ضرورة تفاعل مختلف الوزارات والمؤسسات وتحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه المأساة التي تعرضت لها المحافظة من اجل الدفع بعملية الاعمار والتنمية خطوات متقدمه إلى الأمام.
وأكد أن قيادة المحافظة ستتخذ كل الإجراءات الرادعة بحق الإدارات والمؤسسات التي لا تقوم بدورها في خدمة المواطنين وستعمل على تنفيذ عملية التدوير الوظيفي واختيار الكفاءات العملية لإدارة المرافق الحكومية بالمحافظة.
من جانبهم تطرق أعضاء مجلس أبين التاريخ إلى ما تعانيه محافظة أبين عامة ومدينة زنجبار خاصة من ضعف خدمات المياه والكهرباء وافتقاد الأمن وعدم إزالة مخلفات الحرب والتلوث البيئي فضلا عن التدهور الكبير لأوضاع الزراعة والمواصلات والاتصالات.
وأكدوا أن المجلس سيكون عونا وداعما لكل أعمال الخير وإعادة الوجه المشرق للمحافظة ذات الدور الوطني والتاريخي في كل المنعطفات التي مر بها الوطن.
حضر اللقاء وكيل محافظة أبين علي الجنيدي والوكيلان المساعدان احمد جرفوش وعلي جبران وعدد من مدراء عموم المرافق والمؤسسات الحكومية وممثلي منظمات المجتمع المدني.


سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)