آخر الأخبار
 - تعز

الأحد, 11-نوفمبر-2012 - 19:01:37
مركز الإعلام التقدمي -
 أعلن محافظ تعز شوقي أحمد هائل سعيد يوم السبت مهلة أسبوع لمسئولي الأمن في المحافظة ، لضبط الانفلات المتصاعد بمركز المحافظة -مدينة تعز -خلال الآونة الأخيرة ، او اتخاذ إجراء بإقالتهم من مناصبهم .

ونشر شوقي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " إيضاح وتوجيه إلى مدير أمن المحافظة ونائبيه، بجانب قائد الأمن المركزي في المحافظة ، اقر فيه محافظ تعز –اكبر محافظات اليمن من حيث السكان –بانفلات الاوضاع الأمنية في مركز المحافظة ، وارتفاع حالات إطلاق النار والألعاب النارية في المدينة ، مضيفا "كل ذلك وأنتم تتفرجون "..


وحمْل في توجيهه أولئك المسئولين ، المسئولية لوضع حد لهذا الإنفلات خلال اسبوع ، مضيفا "مالم فإنني سأكون مضطراً لتوقيفكم عن العمل وطلب بدلاء قادرين على حفظ الأمن".


وختم المحافظ شوقي بان طالبهم بـ"العمل كفريق واحد بما يحقق السكينة العامة للمواطنين لأن التقصير سيكون سببه الجميع".


وصعدت اطراف سياسية ومراكز قوى وشخصيات نافذة متطرفة في معسكر تكتل اللقاء المشترك وشركائه –المتقاسم للحكم مع المؤتمر الشعبي بمقتضى المبادرة الخليجية – صعدت في الآونة الأخيرة عبر مليشياتها المسلحة من استباحة أمن المدينة ومؤسساتها "في سلوك شبه يومي" متسببة بأضرار فادحة بالمصالح الحكومية ومصالح المواطنين وإرعاب وإقلاق الأمن والسكينة والإساءة للمدينة التي تعد الواجهة المدنية والحضارية لليمن .


ويكمن ذلك التصعيد باعتماد نهج"الفوضى المنظمة" في مسعى لإفشال المحافظ الجديد شوقي هائل سعيد الذي يحضى بدعم كل أبناء تعز ، وممارسة الضغوط لثنيه عن الإجراءات التصحيحية والخطوات الجريئة التي أتخذها منذ تسلمه لموقعه، وانعكست بشكل واضح على مظهر المدينة والخدمات التي يستفيد منها المواطنين، لاسيما رفضه مبدأ "المحاصصة" وتقاسم المناصب الادارية والحكومية بالمحافظة على أساس حزبي ، معلنا اعتماد الكفاءات في تولي تلك المناصب .


وكانت قد تعالت الأصوات صوب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لدعم جهود محافظ المحافظة شوقي هائل ،ورفد السلطات المحلية بأشكال الدعم الكفيل بضبط مظاهر الانفلات الأمني ، ومحاسبة الأطراف التي تقف خلفه _أيا كانت_ كون ما تمارسه من أفعال يمثل تهديدا جديا لمسار التسوية السياسية في اليمن وتحدي سافر للمبادرة الخليجية ومحاولة لإفشال جهود التحضير لمؤتمر الحوار الوطني.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)