آخر الأخبار
 - الفساد

الأربعاء, 07-نوفمبر-2012 - 15:06:54
مركز الإعلام التقدمي - خاص -

لم تكتف طواغيت الفساد بالعبث والاستهتار بموارد الشعب، ومصادر قوته، بل هذه المرة امتدت أيديهم إلى الممتلكات الإستراتيجية  لأبناء الشعب اليمني، وإلى الأراضي تعتبر خدمة قومية وواجهة يمنية بأميتاز .


"مركز الإعلام التقدمي"، وفي إطار حملة يدشنها لفضح معاقل الفساد، وضع يده على تفاصيل جريمة فساد تورطت بشخصيات بارزة ... وتهاونت فيها ألوية عسكرية  .. ليصبح الحلم كابوس مؤرق للجميع .. ويصبح مطار الحديدة في مهب الريح !



تقاسموا الغنائم


في ظل الإنفلات والفوضى التي اكتسحت اليمن في 2011م . ليكون لنهب الأراضي النصيب الأوفر  من نهب عقارات وممتلكات الدوله .
تلك القضية بدات منذ عام 2008 م , واستمرت إلى ان صدرت توجيهات فخامة الأخ المشير عبد ربة منصور هادي في 8\8\2012م وتكليف لجنة لإزالة كافة الاستحداثات القائمة في حرم مطار الحديدة ،وتم النزول الميداني إلى حرم مطار الحديدة في 8\10\2012م  تفاجئت اللجنة المكلفة بتنفيذ قرار الهيئة الوطنية في إلغاء كافة الاستحداثات في حرم مطار الحديدة من قبل النافذين الذين يرفعون شعار لأجل المصلحة العامة  وباسم نادي الهلال الرياضي.




في حين طالب رئيس النادى الهلال السابق عبدالله خيرت بمساحة النادى التى منحت للنادى من قبل نائب رئيس الجمهورية السابق عبدربة منصور هادي وهي ارضية على الساحل وتم تخصيص مساحة تسعين الف متر مربع على شارع التسعين و ثلاث جولات لنادي الهلال،
حيث قام المدعو ( أ –ح)  العيسي بتحويل الأرضية كمشروع استثماري
باسم الحديدة مول وذلك في يوم 5\9\2008م واستقطاب الأرضية بمساحة 182الف متر مربع ،ومن ناحية اخرى  قام المدعو بنقل نادى الهلال الى داخل حرم سور مطار  الحديدة ، وحجزت الأرضية لمصلحة النادي في 8-9-2008م  اي بعدثلاثة عشر يوم من منح الأرضية للنادي.



وقد أخذت مساحة 491.937 متر مربع رغم ان المساحة المتاحة للنادي هي تسعين الف متر مربع، اي تزيد عن المساحة المعطاة باربعمائة الف متر مربع،
وقام المدعو يتسويرها عام 2011م من داخل سور الحديدة وتزامن هذا مع السطوعلى اجزاء من المطار من الجهة الغربية بالقوة من قبل اللواء  67 طيران واللواء 130 دفاع جوي في بداية الأزمة السابقة من العام الماضي.
حيث قام المدعو العيسي بالاستيلاء على مساحة 100الف متر مربع في أراضي حرم المطار من الجهة الغربية  من خلف صالة العروض (المنصة) وتسويرها مدعيا شراءها من المواطنين وهي في نهاية سوار المطار



مكتب عقارات الدولة


وقام مكتب عقارات الدولة في المحافظة بعمل محضر ضبط وتفتيش بهذة المساحة واحالتها الى نيابة الاموال العامة التى لم تحرك ساكن الى الان حيث تم تقسيم الاراضي داخل حرم المطار الى مصلحة شخصية من الدرجة الاول على النحو الاتي:
600الف مترمربع منحت للاخ ن.ب العريقي.
15الف متر مربع للاخ أ.دالغباري .
300الف متر مربع لشركة داوود المجاورة لقرية المنظر


والأن نطرح هذه القضيه بالدلائل والصور كي يتعرف اليمن وابنائه على حجم المأساة التي تسمى نهب الأراضي .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)