آخر الأخبار
 - هادي

الأربعاء, 07-نوفمبر-2012 - 14:20:16
مركز الإعلام التقدمي -

استقبل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد شركة توتال النفطية برئاسة رئيس شركة توتال للاستكشافات ارنو بروياك.
وجرى خلال اللقاء استعراض طبيعة العلاقات المشتركة في حقول العمل والانتاج، حيث اكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان العلاقات مع شركة توتال استراتيجية، وذات ابعاد اقتصادية مهمة .. مشيرا الى ضرورة توسيع وتيرة العمل والانتاج ومعالجة موضوع الغاز المصاحب وعدم احراقه في الهواء والاستفادة منه في توليد الطاقة الكهربائية كما هو الحال في كثير من الاماكن والبلدان.

ولفت الاخ الرئيس الى الاهمية الكبيرة التي تمثلها المنافذ التسويقية الجديدة للغاز خصوصا بعد الاتفاق على تغيير اتفاقية الاسعار وبما لا يجحف مصلحة اي طرف من الاطراف ويحقق الفائدة الاقتصادية المشتركة وكذا العمل على تطوير القطاعات الاستكشافية الخاصة بشركة توتال .

واكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان الشراكة مع شركة توتال الفرنسية يعول عليها كثيرا خصوصا في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي مر بها اليمن منذ نشوب الازمة مطلع العام الماضي 2011م .. مبينا أن تلك الظروف تركت تداعيات كبيرة على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والامنية .

وقال :" إن اليمن اليوم يستعيد عافيته وهو في حالة استشفاء ولا بد من المساعدة على النهوض بصورة كاملة واستعادة الحياة الطبيعية على مختلف جوانبها" .

وأضاف الأخ رئيس الجمهورية :" هناك حاجة لمنافذ العمل والتوظيف لملايين الشباب الذين لا يجدون العمل اليوم نتيجة التدهور الاقتصادي الذي كان قائما منذ عدة سنوات ويمثل ما نسبته 75 بالمائة من المشكلة" .. مؤكدا بهذا الخصوص اهمية اليقظة الامنية في كل الحالات وخاصة ما يتعلق بمناخات الاستثمار .

وعبر عن ثقته بأن الاستثمار يوفر منافذ وفرص عمل كثيرة للشباب وبما يسهم في تعزيز استتباب الامن ويهيئ المناخ الملائم امنيا واجتماعيا لمسيرة الاستثمار.

وفيما يتعلق بتطوير صناعة الغاز اشار الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الى ان مادة الغاز اليوم اصبحت تنافس بصورة قوية وباتت الصناعات الحديثة لا تشتغل الا بالغاز المسال وهذا يعني ان مستقبل الغاز سيكون مبشرا للغاية.

من جانبه اشار رئيس شركة توتال للاستكشافات النفطية الى ان زيارته لليمن تأتي في اطار الاحتفال بمناسبة مرور اليوبيل الفضي " 25 " عاما لوجود شركة توتال في اليمن لإنتاج واستثمار النفط والغاز .. مؤكدا ان هذا الاحتفال يعد تدشينا للوصول الى العيد الذهبي والعمل على مدى الخمسة والعشرين السنة القادمة بصورة اكبر وبوتيرة اعلى وبما يحقق الفوائد والعوائد الاقتصادية لكلا الجانبين.

واشار الى ان العلاقات المشتركة بين الجانبين وطيدة وتتطور باستمرار والتنسيق والتشاور مع وزارة النفط والمعادن قائم بصورة مستمرة .. معربا عن تقديره الكبير للأخ الرئيس لإتاحة هذا اللقاء الطيب وتوجيهاته المستمرة من اجل تعزيز العلاقات في هذا الحقل الاقتصادي المهم.

وقال :" ان شركة توتال ستبذل قصارى جهدها من اجل تطوير الشراكة في حقل العمل والانتاج وبصورة مستمرة " .

حضر اللقاء وزير النفط والمعاد احمد عبدالله دارس ورئيس هيئة الاستكشافات وانتاج النفط ، المهندس نصر علي الحميدي ورئيس شركة توتال للشرق الاوسط يافيس لويس داركارير، ومدير عام شركة توتال في اليمن حاتم نسيبة ونائب مدير عام الشركة محمد عجينة.
سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)