آخر الأخبار
 - اسرائيل

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2012 - 14:28:18
مركز الإعلام التقدمي -

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تهديداته بضرب المواقع النووية الايرانية، معلنا أنه مستعد لمهاجمة إيران "عند الضرورة". وأفادت اذاعة "صوت إسرائيل" الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني بأن هذه التصريحات جاءت في مقابلة أجرتها القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي مع نتانياهو مساء الاثنين.
وتعهد نتانياهو بمنع ايران من امتلاك السلاح النووي خلال فترة رئاسته للحكومة، مجددا استعداد بلاده للتحرك إذا لم يكن هناك من سبيل آخر.
وكانت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي قد أعلنت أنها أجرت تحقيقا صحفيا بشأن هجوم تم إعداده عام 2010 على أهداف نووية  إيرانية، ولكن لم ينفذ. وقالت القناة ان نتانياهو ووزير دفاعه ايهود باراك أمرا الجيش حينئذ بالتأهب لمهاجمة ايران،
لكنهما تراجعا بسبب معارضة مسؤولين امنيين. يأتي ذلك في وقت انتقد فيه يوكيا امانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ما وصفه بتقاعس ايران عن التعاون الكامل مع الوكالة حول برنامجها النووي.
وقال أمانو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الاثنين إن مفاوضات مكثفة تجري مع ايران منذ صدور تقرير الوكالة في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 والذي أشار إلى وجود "معلومات موثوق بها حول قيام ايران بأنشطة نووية تتعلق بتطوير أسلحة"، لكن هذه المفاوضات "لم تحقق أي نتائج ملموسة".


* المصدر: وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)