آخر الأخبار
 - شحنة المسدسات الكاتمة المهربة من تركيا الى اليمن

الاثنين, 05-نوفمبر-2012 - 22:39:02
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

كشف رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام " عن معلومات جديدة بخصوص شحنة الأسلحة التي ضبطت يوم أمس في ميناء عدن إن الشحنة التي تم ضبطها تخص التاجر راشد صالح عبده البعداني وعنوانه صنعاء- شارع حده ويحمل الرقم الضريبي 0154069 " , ولم يتطرق زمام في تصريحه بشأن التصريحات الكاذبة التي أصدرتها إدارة الميناء يوم أمس والتي حاولت تضليل الراي العام حول الشحنة والادعاء بأنها مواسير استيل .

وقال زمام في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية سبأ : لقد كان خط سير الحاوية هو ميناء مرستيي بتركيا في تاريخ 6 أكتوبر 2012م ووصلت إلى ميناء جده بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 18اكتوبر2012م من ثم غادرت ميناء جده ووصلت ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة عدن فى20اكتوبر2012م على متن الباخرة /مايو ام في/على أنها حلويات" بسكويت وكيك"،وخرجت الحاوية من ميناء الحاويات إلى جمرك المنطقة الحرة في 25 اكتوبر2012م وقد تزامن ذلك التاريخ مع يوم أجازه عيد الأضحي الذي صادف يوم التاسع من ذي الحجة.

وتابع زمام قائلا " وفي يوم السبت الموافق 3 نوفمبر2012م قام المخلص المكلف من التاجر صاحب الشحنة بفتح البيان الجمركي للشحنة ومن خلال الفحص الآلى بواسطة أجهزه الأشعة السينية التي تمتلكها الجمارك بنوعية سينية وأخري ارتدادية ظهر وجود جسم غريب في نهاية الحاوية، وبالتالي قام فريق الجمرك بإنزال كامل محتويات الحاوية والتي وجد وضبط ضمن محتوياتها (246)قطعه مسدس ربع ، و (2925)قطعة هيكل مسدس و (2445)قطعة مخزن طلقات مسدس و (2631)قطعه للجزء العلوي المتحرك للمسدس ، و(2317)قطعة لمجموعه الطارق للمسدس و (3050) زوج لغلافات خارجية ليد المسدس.

وثمن زمام الجهود التي بذلتها ادارة جمرك المنطقة الحرة وجميع الجهات العاملة فيها .. داعيا بهذا الصدد وسائل الاعلام الى تحري المصداقية قبل نشر اي معلومات.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك أنه سيتم التعامل مع هذه الشحنة بموجب الاجراءات القانونية المنظمة لأعمال الجمارك وخاصة فيما يتعلق بالمواد المهربة مثل هذه الشحنة وبموجب نصوص قانون الجمارك رقم 41 للعام 1990 وتعديلاته بالقانون رقم 12 لعام 2010 .

من جانب آخر كشف قيادي بارز في الثورة الشبابية اليمنية بصنعاء اليوم الأحد عن هوية الشخص الذي قام بتوريد شحنة الأسلحة التي تم ضبطها في ميناء عدن الدولي والتي قيل أنها كانت لصالح قيادي بارز في حزب الإصلاح بصنعاء .

وقال القيادي البارز علي البخيتي وهو الناطق الرسمي باسم الملتقى العام للقوى الثورية في العاصمة اليمنية صنعاء انه تحصل على معلومات خاصة جدا من مصادر عاملة في ميناء عدن الدولي تفيد بأن شحنة الأسلحة المهربة هي شحنة أسلحة مملوكة للقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح بعدن.

وكان "البخيتي" يتحدث لقناة العالم خلال برنامج "الثورة اليمنية عصر اليوم الأحد والذي كرس حلقته للنقاش حول خلفية الجهة التي قامت باستيراد هذه الأسلحة .

وقال البخيتي خلال حديثه لقناة العالم ان مصادره كشفت له ان "نبيل غانم" قام باستيراد شحنة الأسلحة هذه لصالح الشيخ القبلي البارز "حميد الأحمر" موضحا ان "غانم" اوكل مهمة التخليص الجمركي لهذه الشحنة لشخص ويدعى "عدنان سبوع".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)