آخر الأخبار
 - أعربت روسيا عن ثقتها في أن حركة "حماس" قادرة على ممارسة دور هام في حل القضية الفلسطينية. جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.....

الاثنين, 05-نوفمبر-2012 - 14:46:52
مركز الإعلام التقدمي - متابعات -

أعربت روسيا عن ثقتها في أن حركة "حماس" قادرة على ممارسة دور هام في حل القضية الفلسطينية. جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.


وقال لافروف خلال لقائه مع موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في القاهرة يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني "انه لمن دواعي سرورنا انتهاز الفرصة للبحث في الوضع الفلسطيني.. ونعتبر انه من المهم الا تُنسى القضية الفلسطينية على خلفية احداث "الربيع العربي".


واضاف لافروف "على أمل ان يسمح لقاؤنا بمناقشة جوانب محددة للوضع الحالي.. ونحن على ثقة بان حماس قادرة على ممارسة دور هام في هذه العملية.. وعلى ثقة بان هذا سيحصل". واستطرد قائلا "القضية الفلسطينية لا يمكن حلها بدون توحيد جميع الفلسطينيين.. وبدونه لن تتم التسوية الشرق اوسطية".


من جانبه اوضح ابو مرزوق قائلا " نحن نعلم بدور روسيا الهام في المسألة الفلسطينية"، معربا عن ارتياحه لتبادل الآراء حول هذه القضية خاصة وانه نتيجة للاحداث في سورية فان قيادة حماس توجهت للاقامة في عدة اماكن في المنطقة.


المصدر: ايتار ـ تاس


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)